إعلان

وزارة الصحة توضح أسباب نقص 802 صنف دوائي بالسوق المحلي

03:50 م الخميس 09 أكتوبر 2014

وزارة الصحة

كتبت - شيماء الليثي:

أرسلت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة، خطاب إلى نقابة الصيادلة بشأن قائمة نواقص الأدوية التي ارسلتها النقابة للوزارة وضمت 802 صنف دوائي ناقص.

وأكدت وزارة الصحة، في الخطاب، أنه تم دراسة وضع هذه القائمة عن طريق إدارة دعم النواقص بالإدارة المركزية ووجد أنها تحتوى على 802 صنف.

ووفقا لبيان صحفي من نقابة الصيادلة، تلقي مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، لفتت الوزارة إلى أنه بعد البحث ومخاطبة شركات توزيع الأدوية اتضح أن القائمة تحتوى على 229 صنف متوفر علمياً بالسوق المحلي، و377 صنف لهم مثائل وبدائل متوفرة، وتحتوى أيضاً على 41 صنف غير متوفر وليس لهم مثائل، ويتم الرجوع فيها للطبيب لتحديد البدائل حسب الحالة المرضية والتاريخ المرضى للمريض.

وأضافت الوزارة، أن القائمة تحتوى على 22 صنف تم إلغائها، و52 صنف من المكملات الغذائية، بالإضافة إلى11 صنف لم يستدل عليها، و5 اصناف انتهت صلاحيتها .

وذكرت شئون الصيدلة فى خطابها أن تعريف نقص الدواء هو الحالة التى تحدث فيه نقص فى رصيد جميع المثائل الخاصة بمستحضر دوائي مسجل ومتداول بحيث يؤثر مباشرة على صحة المريض.

وأوضحت أن الاصناف المرسلة بما هو موضح فى الشكوى لاتدل على موقف المستحضر بالأسواق المصرية ،حيث انه يوجد العديد من شركات التوزيع تختلف فى حجم تعاملاتها واستثماراتها بالسوق المصري.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان