إعلان

رئيس الوزراء الليبي: بدء خطط التعاون مع مصر في أمن الحدود وتدريب الجيش الليبي

04:09 م الأربعاء 08 أكتوبر 2014

عبد الله الثني رئيس الوزراء الليبي مع نظيره المصرى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ.ش.أ)

قال عبد الله الثني رئيس الوزراء الليبي، في مؤتمر صحفي عقب لقاءه بنظيره المصري إبراهيم محلب، اليوم الأربعاء ''إننا نبارك للشعب المصري احتفالاته بانتصارات أكتوبر الذي يعتبر انتصارا للأمة العربية كلها''.

وأضاف ''إن هذه الزيارة الأولى للوزارة الشرعية لتنسيق التعاون وبدء خطط عملية للتعاون والتنسيق خاصة في أمن الحدود وتدريب الجيش الليبي وتدريب الشرطة في كافة المجالات حتى يكون مواجهة الإرهاب بقوة''، مشيرا إلى أن الإرهاب منتشر في عدد من المواقع في ليبيا ويقوم هذا الإرهاب بتدمير لمرافق طرابلس والأحياء الجنوبية والاعتداء على ممتلكات الأفراد وحرق البيوت من قبل ما يسمى فجر ليبيا''.

ودعا رئيس الوزراء الليبي، في المؤتمر الصحفي المشترك عقب جلسة المباحثات الرسمية بينهما، شرفاء ليبيا للدفاع عن كرامتهم وعزهم، مشيرا إلى أن مصر هى الأخ الأكبر لليبيا ولدينا علاقات تاريخية بها وفضل المصريين في بناء ليبيا لا ينكره أحد.

وتابع ''جئنا لنطلب المساعدة من مصر والوقوف معنا''، موضحا أن أمن ليبيا ومصر متبادل وأن هناك تعاونا في كافة المجالات وستعقد اجتماعات لوضع خطط عملية قابلة للتنفيذ على أرض الواقع.

وتابع ''إن الفصائل الليبية التي ترضى بإرادة الشعب يمكن التفاوض معها أما من تريد اغتصاب إرادة الشعب لا يمكن الحوار معها''.

وأردف ''لم تصلنا أي دعوة لحضور حوار في الجزائر بشأن ليبيا ولم يتم توجيه دعوة للحكومة الليبية''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان