إعلان

صحف الخميس: إخلاء الشريط الحدودي.. وتصريحات السيسي بشأن دول الخليج

07:27 ص الخميس 30 أكتوبر 2014

الصحف المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

اهتمت الصحف الصادرة، صباح اليوم الخميس، بعدد من الموضوعات على رأسها إخلاء الشريط الحدودي برفح وتأكيد السيسي أن الأمن القومي المصري يرتبط بأمن الخليج وصرف فروق علاوة 2007 للمعاشات يناير القادم وتصدر مصر دول المنطقة في الإصلاح التنظيمي وفصل 29 طالبا من الجامعات تورطوا في أحداث العنف وتشكيل محلب لجنة وزارية لاسترداد أراضي الدولة المنهوبة والمحكمة العسكرية تقضي بحبس اللواء ثروت جودة عاما ودعوة قاضي ''اقتحام السجون'' المصريين لحضور محاكمة مرسي.

إخلاء الشريط الحدودي برفح

==================

وقالت صحيفة ''الأهرام'' تحت عنوان

- قوات التدخل السريع تطارد الإرهابيين في سيناء

- مقتل 10 تكفيريين واعتقال 28 وتدمير 3 مخازن للذخيرة

- إخلاء جميع المنازل المتاخمة للشريط الحدودي وتعويض أصحابها

بدء عملية الإخلاء الطوعي على الشريط الحدودي بسيناء

بدأت قوات التدخل السريع في تسلم مهامها الجديدة لتأمين سيناء ومكافحة الإرهاب في مثلث العريش، والشيخ زويد، ورفح، بالتنسيق والتعاون مع عناصر الجيش الثاني الميداني وقوات حرس الحدود من أجل تصفية البؤر الإرهابية، وذلك في الوقت الذي نجحت فيه القوات المسلحة في قتل 10 تكفيريين، واعتقال 28 آخرين، وتدمير 3 مخازن للذخيرة في مدينة الشيخ زويد.

وقالت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان

- الرئيس يتابع تطورات الأوضاع على صعيد العمليات وإخلاء الشريط الحدودي

- السيسي : مصر لن تنسى لأبناء سيناء الشرفاء مواقفهم الوطنية وتضحياتهم من أجل الوطن

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر لن تنسى لأبناء سيناء الشرفاء مواقفهم الوطنية المعهودة وتضحياتهم من أجل الوطن والتي ستظل محفورة في وجدان هذا الشعب بل وفي ذاكرة الوطن.

وقالت صحيفة ''المصري اليوم'' تحت عنوان

- سيناء تضحي من أجل مصر

- إخلاء الشريط الحدودي برفح .. والحكومة : ''الاستيلاء الجبري'' على منازل الممتنعين

بدأت سلطات محافظة شمال سيناء أمس، إجلاء سكان الشريط الحدودي بمدينة رفح تمهيدا لإقامة منطقة عازلة مع قطاع غزة لمنع تسلل العناصر الإرهابية وتهريب الأسلحة بتفجير وإزالة المنازل التي تم إخلاؤها فيما تحولت محافظة شمال سيناء إلى ثكنة عسكرية.

وقالت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان

- الأباتشي تحمي إخلاء منازل رفح

- حرحور : عملية الإخلاء نهائية وليست مؤقتة ويمكن توسيع مساحتها .. ومصدر عسكري : نشر أجهزة رادار بالمنطقة العازلة لكشف الأنفاق.

حلقت 4 مروحيات من طراز أباتشي في أجواء الشيخ زويد ورفح والعريش على ارتفاع منخفض وفى محاذاة الشريط الحدودى أمس بالتزامن مع عملية إخلاء المئات من المنازل والمزارع فى المنطقة الحدودية مع قطاع غزة ، ووجه المسئولون عبر مكبرات الصوت تعليمات للسكان بضرورة الإخلاء لمسافة 300 متر والتحذير من التعرض لإجراءات صارمة حال عدم الإستجابة .

السيسي يؤكد أن الأمن القومي المصري يرتبط بأمن الخليج

=============================

وقالت صحيفة ''الأهرام'' تحت عنوان

- الرئيس : التقصير فى حماية الخليج ينعكس سلبا على مصر

- نساند الدولة السورية القوية وندعم اختيارات شعبها

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي ارتباط أمن منطقة الخليج العربى بالأمن القومي المصري، محذرا ـ فى حوار مع الشيخ مبارك الدعيج الصباح مدير وكالة الأنباء الكويتية ـ من أن أدنى تقصير فى حماية أمن الخليج سوف ينعكس سلبيا على أمن مصر، فى ضوء وحدة المصير والمستقبل المشترك.

وقالت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان

- السيسي لـ''كونا'' : الأمن القومي المصري يرتبط بأمن الخليج

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن ''أى تقصير فى صون أمن الخليج يعتبر تقصيرا فى الأمن القومي المصري، فى ضوء وحدة المصير والمستقبل بين مصر ودول الخليج'' .

صرف فروق علاوة 2007 للمعاشات يناير القادم

=======================

وقالت صحيفة ''الجمهورية'' تحت عنوان

- بقيمة 6ر1 مليار جنيه

- صرف فروق علاوة 2007 للمعاشات .. يناير القادم

- لجنة وزارية لاسترداد أراضي الدولة .. وتصحيح فواتير الكهرباء

- محلب : لن نترك الفلاحين فريسة للمتلاعبين بالأسمدة في السوق السوداء

وافق مجلس الوزراء علي تحمل الحكومة 6.1 مليار جنيه لسداد فروق علاوة 2007 والمحددة لاصحاب المعاشات بقيمة 5% علي أن يبدأ الصرف مع معاش يناير 2015 وأنهي المجلس في اجتماعه أمس الخلاف بين اتحاد اصحاب المعاشات ووزارة التضامن الاجتماعي.. ووجه المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء بفض الاشتباك بين وزارتي المالية والتضامن وبنك الاستثمار القومي فيما يخص اموال التأمينات والمعاشات والتي تبحث عن حل منذ عدة سنوات.. حفاظاً علي حقوق اصحاب المعاشات .

مصر تتصدر دول المنطقة في الإصلاح التنظيمي 

========================

وقالت صحيفة ''الجمهورية'' تحت عنوان

- بشهادة البنك الدولي

- مصر تتصدر دول المنطقة في الإصلاح التنظيمي والاستثمارات

ذكر تقرير للبنك الدولي بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية أن مصر سجلت تحسنا في ترتيبها علي مؤشر سهولة ممارسة أنشطة الأعمال لعام 2015 مركزاً واحداً لتحل في المرتبة 112 من بين 189 دولة علي مستوي العالم.

وقالت صحيفة ''المصري اليوم'' تحت عنوان

- البنك الدولي: مصر نفذت أكبر عدد إصلاحات لتسهيل ممارسة الأعمال بالمنطقة

قال تقرير جديد أصدره البنك الدولي عن سهولة ممارسة أنشطة الأعمال إن مصر نفذت أكبر عدد من الإصلاحات فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، حيث عززت جهودها لحماية صغار المستثمرين عن طريق إدخال متطلبات إضافية للموافقة على معاملات الأطراف المعنية وزيادة متطلبات الإفصاح عن هذه المعاملات فى البورصة .

وقالت صحيفة ''المصري اليوم'' تحت عنوان-

- مليار دولار مساعدات لمصر

- ''ستاندر'' تبدأ زيارة القاهرة لإعادة التصنيف

- وتلتقى قيادات بـ''الداخلية'' واقتصاديين ورؤساء أحزاب

كشف مصدر حكومي مطلع عن أن الكويت أنهت إجراءات تحويل مليار دولار كدفعة أخيرة من حزمة مساعدات أعلنت عنها ضمن المساعدات الخليجية لمصر فى أعقاب ثورة 30 يونيو .

فصل 29 طالبا من الجامعات تورطوا فى أحداث العنف

===================

وقالت صحيفة ''الجمهورية'' تحت عنوان

- ''يوم الحسم'' مع عناصر الإخوان بالجامعات والمدارس

- فصل 28 طالباً جامعياً وإحالة 15 ''للتأديب'' .. واستبعاد30 مديراً و مدرساً

فيما اعتبر إجراءات ''حاسمة'' بدأت الجامعات اتخاذها إزاء طلابها الذين يتورطون في أعمال عنف وشغب وتخريب داخل الحرم الجامعي. وتنظيم مظاهرات ومسيرات ووقفات هدفها تعطيل الدراسة. والاساءة لمؤسسات الدولة علي خلفية انتمائهم للجماعة ''الإرهابية''. صدرت أمس قرارات فصل ل 28 طالباً وطالبة بجامعات القاهرة والزقازيق والفيوم والمنيا. في وقت ينتظر فيه 15 آخرون إحالتهم لمجالس التأديب بكلياتهم. تمهيداً لإصدار قرارات فصل لهم.. وتم استبعاد 30 مدرساً ومدرسة بالمراحل التعليمية المختلفة بمحافظة البحيرة. من بينهم 8 من مديري المدارس من المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية. لبثهم أفكار الجماعة والحث علي العنف والتحريض علي التظاهر. قررت جامعة القاهرة فصل 10 طلاب ''من كليات الآداب والعلوم ودار العلوم'' تورطوا في أعمال عنف بالحرم الجامعي .

وقالت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان

- فصل 29 طالبا من الجامعات تورطوا فى أحداث العنف

- إنذار 13 والتحقيق مع 43 وضبط 14 يحملون زجاجات المولوتوف

استعادت الجامعات هدوءها وبدأت فى العودة لممارسة أدوارها التعليمية وذلك مع دخول قرارات مجالس الجامعات حيز التنفيذ وفصل عدد كبير من الطلاب بعد ثبوت تورطهم فى تنظيم المظاهرات وإثارة أعمال الشغب وأحداث العنف التى وقعت فى بداية العام الدراسي ورصدتهم كاميرات المراقبة .. حيث تم توجيه إنذارات على منازلهم مرفقة بالصور التي تؤكد قيامهم بالجرائم التي فصلوا على أثرها .. كما استعادة الأسر الطلابية نشاطها الاجتماعي والثقافي وذلك مع إنتشار مكثف للأمن الداخلي داخل الحرم الجامعي ولقوات الأمن المركزي خارجة مما بعث طمأنينة داخل نفوس الطلاب .

محلب يشكل لجنة وزارية لاسترداد أراضي الدولة المنهوبة 

==================================

وقالت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان

- مجلس الوزراء يحيى الشعب على دعمه للدولة فى مواجهة الإرهاب

- محلب : لن نفرط فى أراضي الدولة المنهوبة .. ولا أحد فوق القانون 

- إجراءات سريعة لتطوير العشوائيات .. ولن نترك الفلاح فريسة لتجار السوق السوداء 

أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء استعداد الدولة لمواجهة الأعمال الإرهابية والإجرامية على مختلف الأصعدة ، مشيرا إلى ضرورة تطبيق القانون واستتباب الأمن فى البلاد وتحقيق الانضباط فى الشارع المصرى .. وأشار محلب إلى أن الحكومة تواجه الفساد الإداري وتطور المنظومة الجمركية للسيطرة على المنافذ وتطبيق التعليمات الجمركية لضمان حماية الصناعات الوطنية .

وقالت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان

- الدولة تعلن الحرب على فساد الكبار

- مصادر : ''الأموال العامة'' تفحص تضخم ثروات رجال الأعمال وقضاة وضباط وصحفيين .. والنائب العام يعطى إشارة البدء لضرب الفاسدين

- محلب يشكل لجنة وزارية لاسترداد أراضي الدولة المنهوبة 

اتخذت الحكومة اتجاها تصعيديا ضد رجال أعمال ، وقضاة وضباط وصحفيين تضخمت ثرواتهم نتيجة المتاجرة فى أراضي الدولة بعد تغيير نشاطها من زراعي إلى سكنى وفيما شكل رئيس الوزراء إبراهيم محلب لجنة وزارية لاسترداد أراضي الدولة المنهوبة بدأت مباحث الأموال العامة فحص عدد كبير من ملفات قضايا الفساد المرسلة من مجلس الوزراء للتحقيق فيها ، وبعد 24 ساعة من انفراد ''الشروق'' بشأن إتخاذ إجراءات حكومية تتعلق بدفع شبهة محاباتها لرجال الأعمال قرر رئيس الوزراء فى اجتماع بمجلس الوزراء أمس تشكيل لجنة وزارية من وزارات العدل والعدالة الانتقالية والإسكان والتنمية المحلية إلى جانب الأجهزة التنفيذية مهمتها إسترداد حق الدولة فى الأراضي التى تم السطو عليها من خلال وضع آلية لحصر تلك الأراضي ووضع القيم العادلة للتسوية .

المحكمة العسكرية تقضى بحبس اللواء ثروت جودة عاما

====================

وقالت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان

- المحكمة العسكرية تقضى بحبس اللواء ثروت جودة عاما

تعود الواقعة إلى بلاغ من جهاز المخابرات العامة المصرية ضد ثروت جودة تضمن تصريحات له اعتبرها الجهاز أخبارا تمس الأمن القومي المصري وفقا لـ''وكالة أنباء الشرق الأوسط'' وكان جودة قد قال فى تصريحات صحفية ''إن جهاز المخابرات العامة المصرية لم يعط شيئا حقيقيا لمرسي قولا واحدا فاصلا'' وتم عقب ذلك تحويل جودة إلى التحقيق حتى صدر الحكم أمس من قبل المحكمة العسكرية .

قاضى ''اقتحام السجون'' يدعو المصريين لحضور محاكمة مرسى

===================================

وقالت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان

- قاضى ''اقتحام السجون'' يدعو المصريين لحضور محاكمة مرسى

- الشامي : الشعب هو الرقيب والأحكام تصدر باسمه .. وتأجيل الجلسة لـ30 نوفمبر لسماع مرافعة النيابة وإحضار البلتاجي

دعا المستشار شعبان الشامي رئيس محكمة جنايات القاهرة التى تنظر قضية اقتحام السجون الشعب المصرى لحضور جلسة المحاكمة بعد أن دفع محامو المتهمين ببطلان إجراءات القضية لما وصفوه بـ''انعدام شروط العلانية المطلوبة فى القضايا'' فيما قررت المحكمة فى جلستها أمس التأجيل إلى 30 نوفمبر المقبل لسماع مرافعة النيابة ولإحضار المتهم محمد البلتاجي من محبسه .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان