إعلان

وزارة الري توقع بروتوكولا لحماية وتطهير شواطئ بورسعيد

06:19 م الأربعاء 29 أكتوبر 2014

الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود سليم:

أعلنت وزارة الموارد المائية والرى ممثلة فى الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطئ عن توقيع بروتوكول تعاون مع محافظة بوسعيد، لتطوير وحماية شواطئ المحافظة، وذلك على مدى خمس سنوات.

وقال الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، في تصريح له اليوم الثلاثاء أن البروتوكول يفتح آفاقا جديدة للتعاون بين المحافظة والهيئة بما يمكن من تنفيذ مشروعات تنموية واستثمارية بالمنطقة الشاطئية بالمحافظة وبالتعاون مع المحافظة من خلال منظور الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية بما يحافظ على مواردنا الطبيعية والبيئة البحرية والشاطئية آمنه ونظيفة.

وكشف مغازى ان الهيئة تقوم حالياً بتنفيذ مشروع لحماية المنطقة غرب بورسعيد من الغمر بمياه البحر بسبب انخفاض مناسيب المنطقة الشاطئية بين قريتى المناصرة والديبة وذلك بإنشاء جسر رملى، بالإضافة إلى تنفيذ خمس رؤوس بحرية غرب بوغازى اشتوم الجميل الجديد بقيمة 7 ملايين جنيه.

كما تقوم الهيئة حالياً بتنفيذ مشروع حماية الشريط الساحلى لبحيرة الملاحة شرق تفريعة قناة السويس بتكلفة تبلغ نحو 40 مليون جنيه، وذلك لحماية بحيرة الملاحة وتنمية الثروة السمكية بها، كذلك حماية الاستثمارات الوطنية بالمنطقة شرق التفريعة، فضلاً عن الإعداد للبدء فى تنفيذ مشروع حماية وتنمية بواغيز آشتوم الجميل لتغذية بحيرة المنزلة بمياه البحر النقية وذلك لتنمية الثروة السمكية بالبحيرة وتحسين جودة المياه بها وتبلغ تكلفة المشروع بنحو 55 مليون جنيه.

جدير بالذكر أن الهيئة العامة المصرية لحماية الشواطئ سبق وقامت بتنفيذ العديد من المشروعات لحماية شواطئ بورسعيد وتنميتها منذ الثمانينات وحتى الآن بقيمة حوالى 80 مليون جنيه وكان لهذه المشروعات الاثر فى حماية شواطئ بورسعيد وحماية طريق بورسعيد دمياط الحيوى وحماية مطار الجميل بغرب بورسعيد وساعدت على تنمية الثروة السمكية ببحيرة المنزلة وتنمية شواطئ المدينة سياحياً.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان