إعلان

حافظ أبو سعدة: تهجير أهالي سيناء لا يتعارض مع حقوق الانسان

04:04 م الأربعاء 29 أكتوبر 2014

حافظ أبو سعدة عضو المجلس القومي لحقوق الانسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

عقد اتحاد النقابات المهنية، اليوم الأربعاء، مؤتمراً صحفياً بمقر نقابة المعلمين، للحديث حول دور المجتمع المدني في مواجهة الإرهاب، وذلك عقب الاحداث الدامية التي شهدتها سيناء خلال الاسبوع الماضي.

حضر المؤتمر طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، ومصطفى الجندي رئيس تحالف ''25+30''، والمستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية العالي الأسبق، وحافظ أبو سعدة عضو المجلس القومي لحقوق الانسان بالإضافة إلى عدد من نقباء النقابات المهنية المختلفة.

وقال حافظ أبو سعدة، خلال كلمته بالمؤتمر، إنه لا يجب التحدث عن حقوق الانسان أثناء مواجهة الإرهاب، خاصة وأن الإرهاب هو العدو الحقيقي لحقوق الانسان، موضحاً أنه يجب إعلان الحرب بلا هوادة ضد الإرهاب.

وأشار أبو سعدة إلى أن هذا لا يعني العودة إلى الاستبداد بل أن تنتصر الحرية والدولة والدستور، ثم يأتي البرلمان المصري حتى يكتمل الاستقرار.

وأكد أن نقل أهالي سيناء لا يعتبر تهجيراً قصرياً للمواطنين، ولكن تأميناً لهم وحماية لحقوقهم، مشيراً إلى أن المجلس القومي لحقوق الانسان يستطيع تقديم كافة التفسيرات التي توضح قانونية تصرفات القوات المسلحة فيما يخص سيناء.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان