إعلان

بالفيديو.. شروط الحصول على وحدة سكنية خاصة بمحدودي الدخل

10:17 م الإثنين 27 أكتوبر 2014

مصطفى مدبولي وزير الإسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال مصطفى مدبولي وزير الإسكان، إن الاشتراطات الخاصة بالحصول على وحدة سكنية خاصة بمحدودي الدخل أهم ما فيها ألا يكون حصل المتقدم على وحدة سكنية سابقة، وينبغي أن يكون من أبناء المحافظة أو العاملين بها، وذلك لتشجيع التفرغ والذهاب للمدن الجديدة.

وأضاف مدبولي، خلال حواره لبرنامج ''مساء جديد'' المذاع على فضائية ''التحرير''، الاثنين: ''خصصنا 5% لذوي الاحتياجات الخاصة، والمرأة المعيلة، والمواطنين ذوي الحالات الحرجة الأشد فقرًا، ونعلن دائمًا في جميع وسائل الإعلام عن مواعيد التقدم للحصول على وحدة سكنية جديدة''.

وتابع: ''يدفع المتقدم 5 الاف جنيه كدفعة مقدمة، وبعد تحري الاشتراطات تجرى قرعة علنية ومَن يجتاز القرعة، يستكمل 20% من قيمة الشقة بحيث تصل لـ 18 ألف جنيه لأن سعر الشقة 135 ألف جنيه على مدار عشرين عاماً''.

واستطرد: ''المتقدم يدفع 20% من قيمة الوحدة، ويحصل على دعم مباشر من الدولة ما بين 5-25 ألف جنيه كخصم مباشر من سعر الشقة ليصل سعر الشقة ما بين 110-130 ألف جنيه، ولا تتحمل قيمة الأرض أو المرافق أو الخدمات، وهذا المال يغطي تكلفة الانشاء فقط، ويدفع الأقساط لبنك التعمير والإسكان بفائدة 7% وليس 14% مثلما كانت في الماضي''.

وأكد على أهمية تقديم المستحق لـ الوحدة السكنية المدعومة تقرير بمفردات راتبه سواء من العمل الخاص أو من العمل الحكومي، وإذا ثبت عدم استحقاقه للوحدة ومراتبه أعلى من 1200 سيتم مصادرة الوحدة وحبسه، ويصل سعر الوحدة لـ 480 جنيه''.

لمشاهدة الفيديو ... اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان