إعلان

وفد من عمداء كليات التربية بالدول العربية يزور جامعة عين شمس

09:13 م الإثنين 27 أكتوبر 2014

الدكتور محمد الطوخي نائب رئيس جامعة عين شمس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وليد العربي:

استقبل الدكتور محمد الطوخي، نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤن التعليم والطلاب، وفدًا من اللجنة التنفيذية للجمعية العلمية لكليات التربية باتحاد الجامعات العربية، والذى تستضيفه كلية التربية بالجامعة ويضم عمداء كليات التربية لدول السودان ولبنان وسوريا والسعودية واليمن والجزائر .

أكد الطوخي خلال تصريحات له اليوم الأثنين، أن مركز إعداد الكتب المدرسية الذى انشأته الجامعة مؤخرًا بصدد إعداد مناهج دراسية من رياض الاطفال إلى المرحلة الثانوية، تحث على الوطنية وتحمل افكارنا وتاريخنا العريق، ومن المقرر أن يتم إعداد الكتب على شقين احدهما تربوي تتولى كلية التربية إعداده والاخر اكاديمي تتولى إعداده كليات كالهندسة والعلوم .

وأعرب عن أمله في أن يسفر اللقاء عن أفاق جديدة في التعاون بين كليات الوطن العربي في مجالات إعداد البحوث وتطوير المناهج التعليمية.

ومن جانبه، أشار على الجمل العميد السابق بكلية التربية بجامعة عين شمس، إلى أهمية تفعيل دور الجمعية العلمية لإنشاء مكاتب إقليمية لها بجامعات عين شمس والجزائر وسوريا والسعودية، بالإضافة إلى إنشاء ثلاث قطاعات جديدة للجمعية للجودة والاعتماد وتطوير إعداد المعلم داخل الوطن العربي تعنى بالمتطلبات الوطنية وقطاع لتطوير مناهج التعليم بصفة عامة.

وناقش الدكتور طاهر سلوم، عميد كلية التربية بدمشق ورئيس اللجنة دور كلية التربية، إعداد المواطن العربي وإصلاح التأثيرات السلبية الناتجة عن الاوضاع السياسية الحالية، كما أشاد بدور وعراقة كلية التربية بجامعة عين شمس وأنها من أكبر المؤسسات التربوية بالوطن العربي

وشدد على أهمية أن يكون للجمعية دور في تحديد معايير اختيار المعلم وفقاً لمتطلبات الجودة خاصة أن الدول العربية تفتقر لذلك ، داعياً إلى ضرورة أن يُحدث تنوع وتضافر في الجهود البحثية العربية سواءً على مستوى الباحثين أو محكمين الابحاث .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان