إعلان

أبو النصر يطالب بمتابعة المدارس وعدم الاعتماد على تقارير ''كله تمام''

06:37 م الإثنين 27 أكتوبر 2014

الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، إنه سيتم تنظيم مسابقة بين مديري الإدارات التعليمية ''وعددها 276 إدارة على مستوى الجمهورية''، يتم من خلالها اختيار أكفأ عشرة منهم، ومنحهم جوائز مالية تقدر بــ 50 ألف جنيه للأول ، و45 ألف جنيه للثاني وصولا الى العاشر، وأوضح أن الهدف من المسابقة هو التقدير وليس الحافز المادي.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير بمديري الإدارات التعليمية وقيادات الوزارة، اليوم الأثنين، حيث أشار إلى أن الوزارة لديها مشروعات كبيرة، لن تنفذ إلا من خلال مديري الإدارات التعليمية، ومؤكداً أن مديري الإدارات إذا أدوا واجباتهم على الوطه الأكمل ستنتظم العملية التعليمية على مستوى مصر كلها، تنتظم على مستوى مصر كلها، لأنهم أكثر المسئولين تعاملا مع المعلمين والطلاب.

وأضاف الوزير أنه خلال الفترة الماضية، حدثت العديد من الحوادث التي وقعت نتيجة للإهمال، واعتماد مديري الإدارات على تقارير ''كله تمام''، مطالبًا مديري الإدارات بمتابعة المدارس التي تقع في نطاق إداراتهم بأنفسهم، والتأكد من كل صغيرة وكبيرة بهذه المدارس.

وأشار الوزير الى أننا نريد أن نكمل العام الدراسي بسلام وأمان، مطالبًا ببذل المزيد من الجهد من أجل مصر التي تستحق منا الكثير، ومضيفاً أن من يجد نفسه غير قادر على بذل الجهد المطلوب وأداء واجباته، عليه أن يقدم اعتذارا عن الاستمرار في منصبه.

وأكد الوزير أن هيئة الأبنية التعليمية تبذل جهدا كبيرا، مشيرًا إلى أن مديري فروع الهيئة بالمحافظات يجب أن يؤدوا واجباتهم على أكمل وجه، مشددًا على تحقيق التعاون بينهم وبين مديري الإدارات التعليمية لمتابعة الحالة الإنشائية للمدارس.

وطالب الوزير بالاهتمام بمشروع القرائية والتعاون مع منسق القرائية بجدية، مشيرا الى أن القرائية هي أمل مصر.


وطالب مديري الإدارات التعليمية بالمتابعة المنتظمة للحضور والانصراف بالمدارس، مع التوزيع العادل للمعلمين ومراعاة معدلات العجز والزيادة بكل إدارة، كما أكد سيادته أنه سيقوم بزيارة أي محافظة بدءا من الأسبوع القادم.

تم خلال اللقاء عرض فيلم تسجيلي عن خدمة التسجيل الالكتروني للغياب، يوضح خطوات التسجيل الالكتروني وردود أفعال تطبيق هذه الخدمة في المدارس .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان