إعلان

''المنظمة العربية'' تطالب بوقف الأحكام ضد متهمي ''الإتحادية''

01:49 م الإثنين 27 أكتوبر 2014

سناء عبد الفتاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

أعربت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، عن قلقها البالغ إزاء الحكم الصادر بحق 23 شاباً وشابة المتهمون في القضية المعروفة بـ''مسيرة الاتحادية'' بمعاقبتهم بالحبس لمدة 3 سنوات والغرامة المالية 10 الاف جنية وإخضاع المتهمون للمراقبة 3 سنوات أخرى.

ودعت المنظمة في بيانها، اليوم الإثنين، النائب العام لإيقاف تنفيذ العقوبات لحين الفصل في الطعن المتوقع على هذا الحكم، كما تعيد المنظمة مطالبتها بأهمية النظر في تجميد العمل بالقانون الحالي لحين الإنتهاء من الفصل في الطعن المنظور أمام المحكمة الدستورية العليا.

وكانت محكمة جنح مصر الجديدة والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة أصدرت أمس، حكمها في القضية رقم 8429 لسنة 2014 جنح مصر الجديدة والمتهم فيها 23 شاباً وشابة على خلفية مشاركتهم في مسيرة في 21 يونيو 2014، توجهت لقصر الاتحادية للمطالبة بإسقاط قانون التظاهر والإفراج عن المحتجزين بتهم مخالفته.

ووجهت النيابة العامة لهم عدة اتهامات من بينها ''خرق قانون التظاهر، وإثارة الشغب، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، وحيازة أسلحة ومفرقعات ومواد حارقة، ومقاومة السلطات، والتعدى على قوات الأمن''.

وأشارت المنظمة إلى أنه على الرغم من ضرورة احترام القانون والحاجة إلى وجود قانون لتنظيم التظاهر السلمي، إلا أنها طالبت الحكومة المصرية بمراجعة الموقف القانوني لقانون التظاهر رقم 107 لسنة 2013 في ضوء ما تقدمت به المنظمة من ملاحظات للإدارة المصرية فيما يتعلق بالعقوبات المغلظة تجاه المحتجين سلمياً، خاصة مع شروع مجلس الوزراء في مراجعة القانون والتوقعات بإجراء تعديلات على القانون في القريب العاجل، مع الأخذ في الاعتبار لإقتراحات ''اللجنة العليا للإصلاح التشريعي'' بشأن تعديل القانون وفق مقترحات المجلس القومي لحقوق الإنسان، عن شبهة عدم دستورية القانون في ظل الطعن عليه أمام المحكمة الدستورية العليا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان