إعلان

الخارجية تحيط المراسلين الأجانب بالقاهرة بملابسات حادث سيناء الإرهابي

01:11 م الأحد 26 أكتوبر 2014

وزارة الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي):

عقد الأحد لقاءا في وزارة الخارجية مع المراسلين الأجانب المعتمدين بالقاهرة لإحاطتهم بالحادث الإرهابي الذي وقع في سيناء يوم الجمعة والتأكيد, خطورة الحرب التي تخوضها مصر ضد الإرهاب.

وأكد بيان لوزارة الخارجية اليوم ''خطورة الحرب التي تخوضها مصر ضد الإرهاب التي تعد ظاهرة عالمية تتطلب مواجهتها تكاتف الجهود الإقليمية والدولية، على أن يتم ذلك في إطار شامل يضمن محاربة هذه التنظيمات المنتشرة في المنطقة دون استثناء، أخذاً في الاعتبار التعاون القائم بين هذه التنظيمات الإرهابية المختلفة باعتبار أنها جميعاً تؤمن بذات الأفكار والأيديولوجية المتطرفة ويجمع فيما بينها أهداف مشتركة، فضلاً عن ما هو قائم بينها من تعاون وتنسيق على الأرض''.

وقدمت الخارجية شرحا مفصلا لطبيعة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية مؤخراً لمحاربة هذه التنظيمات الإرهابية بما يضمن التعامل مع الإرهاب بكل حسم وقوة وفي إطار القانون، مع التأكيد أن الإجراءات الخاصة بإعلان حالة الطوارئ في منطقة شمال سيناء إنما جاءت لاعتبارات أمنية بحتة تتعلق بمكافحة الإرهاب.

وأكدت الخارجية أن الحكومة حريصة تماما على أرواح المدنيين الأبرياء، موضحة أن فرض حالة الطوارئ يقتصر علي مناطق بعينها في شمال سيناء وذلك لمدة ثلاثة أشهر فقط.

كما أكدت أن هذا القرار لا يشمل منطقة جنوب سيناء التي تتمتع بالاستقرار ومن ثم لا تتأثر السياحة به.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان