إعلان

سفير مصر باليونيسكو يدين تفجيرات سيناء.. ويؤكد ''لن تؤثر على الدولة المصرية''

01:56 م السبت 25 أكتوبر 2014

الدكتور محمد سامح عمرو سفير مصر باليونسكو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

أدان الدكتور محمد سامح عمرو، سفير مصر باليونسكو ورئيس المجلس التنفيذي للمنظمة الدولية، العملية الإرهابية التي تعرض لها أبناء مصر المخلصين بالعريش، والذين كانت كل مهمتهم السهر على حماية وسلامة أرض الوطن.

وقال عمر في تصريحات صحفية له اليوم السبت، إن مثل هذه الأعمال الإجرامية الارهابية لا يمكن تبريرها ولا فهم المقصود منها، إلا مجرد محاولة البعض إظهار من وقت لأخر عدم استقرار الأوضاع بمصر.

وتسأل ''هل من يرتكب هذه الأعمال يعتقد أنها سوف تؤثر على الدولة المصرية وقدرة القوات المسلحة المصرية على مواجهتهم والدفاع عن سلامة واستقلال الأراضي الوطنية؟!''.

وقال عمرو لمن يحاول النيل من استقرار مصر ''عليكم أن تتأكدوا أن مصر تشكل قوة اقليمية ونقطة توازن دولي يصعب على أي جماعة التأثير فيها بعملية إرهابية ترتكبها هنا أو هناك''.

وأوضح أن ارتكاب هذه الأعمال الارهابية دليل واضح على حالة عدم الاستقرار التي تشمل عدد كبير من دول المنطقة، ومحاولة للسعى لضم مصر لهذا المشهد، وهو ما لن يحدث أبدا إن شاء الله.

واضاف عمرو أن هذه الأعمال الارهابية، بمثابة ناقوس خطر يدق للعالم كله، وعلى العالم ان يعي أن ما يجرى بالمنطقة اليوم، يمكن ان يمتد الى عدد كبير من مناطق العالم غدا إذا لم نتحرك سويا لمواجهته واقتلاع جذوره والقضاء عليه تماما بأسرع ما يمكن.

كما اكد على أن هذه الأعمال لن تزيد الشعب المصري الا قوة وصلابة وتضامن لمواجهتها، ولا سبيل علينا إلا ان نتكاتف سويا ونقدم كل صور الدعم لقواتنا المسلحة للقيام بمهمتها النبيلة لاقتلاع جذور الإرهاب والتصدي لهذه المحاولات العابثة التي تريد النيل من سمعة مصر.

ونعى عمرو شهداء الوطن، قائلاً ''إنه لا يتوجه بالعزاء لعائلات هؤلاء الشهداء فقط وإنما لكل مصري فكل شهيد منهم هو أخ وأبن وأب استشهد في سبيل أداء الواجب''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان