إعلان

''المنظمة المصرية'' تطالب بوضع استراتيجية لإلقاء القبض على الإرهابين

04:04 م الإثنين 20 أكتوبر 2014

حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

أدانت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان الاعتداء الإرهابي الذي وقع بمنطقة العريش، أمس الأحد، والذي أدى إلى استشهاد وإصابة 12 من جنود مصر.

وطالبت المنظمة في بيانها، اليوم الاثنين، بسرعة القبض على مرتكبي هذا الحادث الإجرامي وتقدميهم للعدالة لتوقيع أقصى العقوبات عليهم، بالإضافة لضرورة وضع استراتيجية فعالة وسريعة لإلقاء القبض علي هؤلاء الإرهابيين المتورطين في مثل هذه الأعمال الإجرامية واحالتهم إلى المحاكمة.

وكانت عبوة ناسفة انفجرت أمس على جانب أحد الطرق بحي المساعيد بمنطقة العريش أثناء مرور أحد مدرعات الجيش، مما أدى إلى استشهاد سبعة جنود، فيما
أصيب أربعة آخرون.

وقال المنظمة ''هذا الهجوم الإرهابي هو الثالث خلال الثلاثة أيام الماضية، إذ وقعت سلسلة من الانفجارات استهدفت أبناء الجيش المصري وقوات الشرطة وعدد من
المواطنين الأبرياء، إذ استشهد شرطيان يوم الخميس الموافق 16 أكتوبر 2014، في هجوم بقنابل على سيارتهما في العريش،كما أستشهد اثنان من قوات الأمن السبت
الموافق 18 أكتوبر، كما وقع انفجار في شارع الإسعاف أعلى محطة مترو جمال عبدالناصر بالقاهرة الثلاثاء الموافق 14 أكتوبر، مسفرًا عن إصابة 14 مصابًا من المواطنين.

وتقدمت المنظمة المصرية بخالص العزاء إلى أهالي شهداء الواجب، داعية الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، مؤكدة أن الحرب ضد الارهاب معركة للوطن كله.

من جانبه، أكد حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة أن استهداف جنود مصر من قوات الشرطة والجيش والمواطنين الأبرياء ينتهك اسمى حقوق الإنسان الأساسية إلا وهو حقه في الحياة والحرية والأمان الشخصي، مؤكدًا أنه على الدولة المصرية أن تعمل بقوة على اجتثاث جذور الارهاب والقضاء على هذه الظاهرة القاتلة التي تحاول العبث بمقدرات هذا الوطن.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان