إعلان

الأطباء تدرس تحويل وزير الصحة لآداب المهنة بسبب مصرع طفل المطرية

08:52 م السبت 18 أكتوبر 2014

نقابة الأطباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء الليثي :

قال الدكتور محمد فتوح، عضو مجلس نقابة أطباء القاهرة ، ورئيس جمعية أطباء التحرير، إنه تقدم بشكوى للنقابة العامة للأطباء ضد كلا من وزير الصحة الدكتور عادل العدوي ، والدكتور هشام عطا، رئيس قطاع الطب العلاجي، ومُدراء مستشفيات كل من المطرية التعليمي والزيتون التخصصي وعين شمس التخصصي ، وذلك بسبب المخالفة والإخلال الذي وقع وتسبب في مصرع الطفل يوسف محمد الطالب بالصف الثالث الابتدائي بمدرسة عمار بن ياسر الابتدائية بمنطقة المطرية بعد سقوط زجاج نافذة بالمجرسة على رقبته .

وأضاف فتوح، في تصريح لمصراوي، السبت، أنه طالب بشكواه بإحالتهم إلى التحقيق بلجنة آداب المهنة بأسمائهم وصفاتهم، بتهمة المخالفة الشديدة والمتعمدة لقسم الطبيب والذي ينص على '' مراقبة الله في مهنة الطب وصيانة حياة الإنسان في ككافة أطوارها في كل الظروف والأحوال وبذل كل الوسع في استنقاذها من الهلاك والمرض والألم والقلق .

كما اتهمت الشكوى، الأطباء الخمسة، بالإخلال الجسيم بواجبات المهنة بسبب عدم توفير أطباء في تخصصات مختلفة لتوفير الرعاية الصحة للمرضى في حالة الطوارئ ، بحكم موقعهم الإداري وبحكم مسؤليتهم عن صحة وأرواح المرضى والمصابين بمستشفياتهم .

وأوضح فتوح أن النقابة استملت الشكوى و قامت بتسليمه رقم وارد ، مما يعني أنها تقوم بدارسة الشكوى لإصدار قرار إما بالموافقة عليها وتحويل وزير الصحة و الأطباء الأربعة إلى التحقيق بلجنة آداب المهنة أو رفض الشكوى .

يذكر أن الطفل يوسف محمد، تلميذ بالصف الثالث الابتدائي، كان قد مصرعه منذ بضع أيام ، أثناء إجراء عملية جراحية له بمستشفى عين شمس التخصصى، لاستخراج قطع زجاج من رقبته، سقطت من زجاج نافذة المدرسة.

وتبين أنه أثناء فتح التلميذ نافذة فصله بمدرسة عمار بن ياسر الابتدائية، بالمطرية، سقط عليه زجاجها، واخترقت قطعة منه رقبته، وتم نقله إلى مستشفى المطرية، التي رفضت دخوله لتلقى العلاج، وتم تحويله إلى مستشفى عين شمس التخصصى، ولقي مصرعه أثناء إجرائها ، بعد مرور أربع ساعات من إصابته .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان