إعلان

بالفيديو والصور .. عدسة مصراوي ترصد آثار حريق محطة كهرباء شمال القاهرة

01:46 م الخميس 16 أكتوبر 2014

كتب - محمود أمين:

تصوير - كريم أحمد وعلاء القصاص:

اندلع صباح اليوم الخميس، حريق هائل بثلاثة طوابق بشركة كهرباء شمال القاهرة، ودفعت إدارة الحماية المدنية، بـ 15 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق.

وعلى فور توجهت قوات أمنية إلى محيط الشركة للسيطرة على الموقف وبحث أسباب الحريق.

فيما قال الدكتور محمد اليماني، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن انفجار محطة كهرباء شمال القاهرة الذي وقع صباح اليوم الخميس، وقع تحديدا بالوحدة الإنتاجية الثالثة الذي يقدر انتاجها بـ 250 ميجا وات.

وأضاف اليماني في تصريح خاص لمصراوي، أن المعاينة المبدئية تؤكد أن سبب الانفجار هي عيوب فنية وليست علميات تخريبية، مؤكدا أن شركة توزيع الكهرباء لم تلجأ إلى فصل التيار الكهربي عن المواطنين.

من جانبه قال مصدر من داخل شركة شمال القاهرة للكهرباء، إن ائتلاف مهندسي محطات الكهرباء كانوا قد أعلنوا مرارا وتكرارا عن اقتراب حدوث كارثة وانفجار بمحطة شمال القاهرة.

وأكد أن هناك عيوب فنية كبيرة بالمحطة منذ استلامها من الشركات القائمة على التنفيذ، مشيرا إلى أن المشكلات التي تواجها المحطة خطيرة خاصة في الموديل رقم 3 .

وقام المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، ويرافقه وزير الكهرباء، بتفقد آثار الحريق الذى شب بمحطة كهرباء شمال القاهرة.

وأكد وزير الكهرباء أن الحريق أثر على تشغيل الوحدة البخارية بالمحطة، ويتم حاليا العمل على استعادة القدرات.

وطلب رئيس الوزراء تقريرا عاجلا عن أسباب الحريق، مع العمل على سرعة الاصلاح، مشيرا الى أن أي امكانات مطلوبة لسرعة التشغيل سيتم توفيرها.

ووجه محلب الشكر لرجال الحماية المدنية، بوزارة الداخلية، على جهودهم للسيطرة سريعا على الحريق، قائلا: ''أشكركم فردا فردا، أديتم مهمتكم''.

لمشاهدة الفيديو.. إضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان