إعلان

لبيب واسكندر و11 محافظا يناقشون تطبيق المنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات الصلبة

12:13 م الأربعاء 15 أكتوبر 2014

وزير التنمية المحلية عادل لبيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

قرر وزير التنمية المحلية عادل لبيب إجراء حصر بالاحتياجات العاجلة لرفع التراكمات والمخلفات البلدية والصلبة من المنازل والشوارع بجميع المحافظات واتباع أساليب غير تقليدية للإسراع برفع هذه التراكمات وتطبيق منظومة النظافة في المحافظات .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية مع د. ليلى اسكندر وزير التطوير الحضري والعشوائيات الليلة الماضية واستمر لساعة متأخرة لمناقشة إجراءات تطبيق المنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات الصلبة بحضور محافظي كفر الشيخ والبحيرة وشمال سيناء والمنوفية والدقهلية والإسكندرية وبور سعيد والسويس والشرقية ومطروح ودمياط والسكرتير العام لمحافظة جنوب سيناء.

تناول الاجتماع ما تم حتى الآن من إجراءات بالمحافظات تمهيداً لتطبيق المنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات الصلبة وتناول الاجتماع أيضاً الوضع الراهن للمخلفات الصلبة بالمحافظات والمعالم الأساسية لتطبيق المنظومة القومية للمخلفات البلدية والمخلفات الصلبة .

وأكد اللواء عادل لبيب أن المنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات الصلبة بالمحافظات تركز على عدة محاور أهمها نقل المخلفات من المنازل وتحسين خدمة الجمع السكني المبني على الفصل من المنبع والحد من تراكم المخلفات بالشوارع والانبعاثات الناتجة عن حرق المخلفات داخل المناطق السكانية والحد من الفرز العشوائي داخل المناطق السكنية إضافة إلي تحويل المخلفات إلي موارد يمكن الاستفادة منها اقتصادياً مع رفع نسبة إعادة التدوير والاستثمار في هذا المجال والتوسع في استخدامات المرفوضات كمصدر للوقود البديل في مصانع الأسمنت وتكوين شركات صغيرة للعمل في منظومة المخلفات والاهتمام بالنواحي الاجتماعية للعاملين في مجال المخلفات البلدية و الصلبة وتحسين الظروف الصحية لهم مع تغير سلوك المواطنين وزيادة الوعي البيئي والصحي.

وأشار إلى أهمية فصل القمامة من المنبع سواء في المنازل أو المنشآت التجارية إلى عنصرين فقط (عضوي ـ صلب) وتنظيم خدمة الجمع والمعدات اللازمة لذلك لكى تتطابق مع المكونين المفصولين من المنبع وتوجيه المكون الصلب (ورق ـ كرتون ـ بلاستيك ـ معادن ـ زجاج ـ منسوجات) إلى منشآت صناعية صغيرة للفرز والتجهيز (كبس ـ تكسير ـ بلورة) للبيع للمصانع للاستفادة منها اقتصاديا .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان