إعلان

مصر وأيرلندا توقعان اتفاقية لتبادل الخدمات الجوية

11:52 ص الأربعاء 15 أكتوبر 2014

وزارة الخارجية


وقعت مصر وأيرلندا أمس بالأحرف الأولي على اتفاقية لتبادل الخدمات الجوية من شأنها التمهيد لرحلات جوية مباشرة بين مطارات البلدين في العاصمة الأيرلندية دبلن بحضور السفارة المصرية ووفد مصري برئاسة وكيل وزارة الطيران المدني.

وقال بيان لوزارة الخارجية، تلقى مصراوي نسخة منه الأربعاء، إنه من المتوقع أن تؤدي هذه الاتفاقية الي الترويج السياحي لمصر وزيادة التبادل التجاري مع ايرلندا وزيادة الصادرات المصرية اليها.

وتسمح الاتفاقية بتسيير شركات الطيران الأيرلندية لثماني رحلات أسبوعية لكل من القاهرة والإسكندرية وعدد غير محدود من الرحلات إلي مطارات الغردقة وشرم الشيخ وبرج العرب والأقصر وأسوان ورحلات طيران مباشرة إلى مطارات أيرلندا الدولية الثلاثة وهي دبلن وكورك وشانون.

كما تتزامن الاتفاقية مع زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين بشكل ملحوظ خلال النصف الأول من العام الحالي خاصة الصادرات المصرية إلي أيرلندا.

وبدأ التفاوض على الاتفاقية في 2008، وتتمثل أهمية الاتفاقية في كونها تمهد الطريق أمام شركات الطيران في البلدين لاستخدام المطارات وتسيير رحلات جوية مباشرة بينهما سواء بالتوقف في مدن دول أخري أو دون توقف وذلك لتسهيل حركة السياحة والبضائع بين البلدين بشكل كبير.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان