إعلان

الوفد يهاجم الحكومة بعد قرار تشكيل لجنة إعداد قانون تقسيم الدوائر الانتخابية

09:53 م الثلاثاء 14 أكتوبر 2014

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

كتب- محمد قاسم:

اعتبر ياسر حسان، رئيس لجنة الإعلام في حزب الوفد، قرار المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل لجنة تتولى إعداد مشروع قرار بقانون لتقسيم دوائر انتخابات مجلس النواب بما يتوافق مع الأحكام الواردة بالدستور بـ"المتأخر جدًا"، متهمًا الحكومة بإهمال السلطة التشريعية وعدم الاهتمام بها.

وأوضح حسان في تصريح خاص لمصراوي، أن جميع الأحزاب السياسية انتظرت صدور قانون تقسيم الدوائر الانتخابية منذ أشهر وفي النهاية تنبهت الحكومة لتعلن تشكيل لجنة لإعداد المشروع، مبديًا استيائه من موقف السلطة الحالية من إهمال وإبطاء اجراءت بدء الانتخابات البرلمانية.

وأشار أن السلطة الحالية أصدرت قانون انتخابات معيب أثار جدلا واسعا، وبعدها تأخرت في عدم إصدار قانون تقسيم الدوائر الانتخابية حتى الآن، مؤكدا أن الشعور الآن ينبىء بأن السلطة مستغنية تماما عن السلطة التشريعية الممثلة في البرلمان.

من جانبه، طالب حسام الخولي، سكرتير عام حزب الوفد، بفتح باب الترشح للانتخابات البرلمانية، عقب إصدار قانون تقسيم الدوائر بمدة لا تقل عن شهر، منتقدا في الوقت ذاته عدم إصدار قانون تقسيم الدوائر حتى الآن.

وأكد الخولي في تصريحات لمصراوي، أن تأخر السلطة في إصدار القانون أربك القوى والأحزاب السياسية، مطالبا في الوقت ذاته تقسيم الدوائر بما يتوافق مع الأحكام الواردة بالدستور.

وأصدر المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم قراراً بتشكيل لجنة تتولى إعداد مشروع قرار بقانون لتقسيم دوائر انتخابات مجلس النواب بما يتوافق مع الأحكام الواردة بالدستور.

تكون اللجنة برئاسة المستشار وزير العدالة الانتقالية ومجلس النواب، وعضوية كل من مستشار رئيس مجلس الوزراء للشئون الأمنية والانتخابات؛ مساعد وزير العدل لشئون التشريع؛ مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون القانونية؛ الدكتورعلى عبد العال – أستاذ القانون الدستورى بكلية الحقوق جامعة عين شمس؛ الدكتور صلاح الدين فوزى أستاذ القانون العام بكلية الحقوق جامعة المنصورة ممثل لوزارة التنمية المحلية.

ونص القرار على أن اللجنة تقوم بإعداد مشروع القرار بقانون النهائى فى ضوء ما يرد إليها من مقترحات، وبما يتفق مع القواعد والاحكام الواردة فى الدستور، وفى قانون مجلس النواب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان