إعلان

اشتون: تنظيم مؤتمر اعمار غزة بالقاهرة يؤكد اهمية دور مصر الاساسي

01:36 م الإثنين 13 أكتوبر 2014

كاترين اشتون الممثل الاعلى للسياسة الخارجية والام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


القاهرة (د ب أ)

اشادت كاترين اشتون الممثل الاعلى للسياسة الخارجية والامنية بالاتحاد الأوروبي باستضافة مصر لمؤتمر اعادة اعمار غزة ، مؤكدة ان انعقاد المؤتمر وبهذا الحجم الكبير من المشاركة انما يعكس ما تحظى به مصر من مكانة .

وقالت اشتون ، خلال تدشين المقر الجديد لسفارة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة والذى يقع على كورنيش النيل، انها تأمل في مستقبل افضل لمصر لتحقيق التقدم الاقتصادي والاستقرار.

واعربت اشتون عن سعادتها بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمؤتمر اعادة اعمار غزة وحضور ممثلين من العديد من الدول المؤتمر للمساعدة في إعادة اعمار غزة، موضحة كان يوما هاما اكد اهمية دور مصر الاساسي .

وأكدت أن علاقات مصر بالاتحاد الاوروبي مهمة وقوية ونامل استمرار ذلك في المستقبل خاصة وان الاتحاد الاوروبي مهتم بمزيد من الاستثمار والمساندة الاقتصادية لمصر .

وقالت انها ستكون سعيدة للعودة لمصر كسائحة بعد انتهاء فترة عملها في منصبها نهاية الشهر الجاري متمنية لمصر وشعبها كل الازدهار والتقدم.

وأعربت آشتون عن سعادتها لقيامها بزيارة مصر وافتتاح المقر الجديد لسفارة الاتحاد الاوروبي قبل ايام من انتهاء فترة عملها بمنصبها بالاتحاد الأوروبي.

حضر الاحتفال بتدشين المقر الجديد للسفارة عدد من السفراء في مقدمتهم السفير جيمس موران سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر وسفراء الدول اعضاء الاتحاد الأوروبي المعتمدين بالقاهرة .

وتعد هذه الزيارة الأخيرة من نوعها التي تقوم اشتون لمصر كممثلة عليا للسياسة الخارجية والامنية بالاتحاد الأوروبي حيث ستخلفها في هذا المنصب اعتبارا من نهاية هذا الشهر وزيرة خارجية أيطاليا الحالية فيدريكا موجيرينى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان