إعلان

غدا.. مصر تحتفل بالذكرى 41 لعيد القوات الجوية "ملحمة النسور"

10:14 ص الإثنين 13 أكتوبر 2014

الذكرى 41 لعيد القوات الجوية


كتب - أحمد الشريف:

تحتفل القوات المسلحة والشعب المصري غدا بالذكرى 41 لعيد القوات الجوية والموافق يوم 14 أكتوبر من كل عام وهو اليوم الذي يخلد ذكرى أكبر معركة جوية في التاريخ العسكري الحديث، التي وقعت في سماء مدينة المنصورة عندما أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على القواعد الجوية في منطقة الدلتا بهدف إضعاف التجمع القتالي للقوات. وإفقاد القوات الجوية القدرة على دعم أعمال قتال القوات البرية.

وتصدت نسور الجو المصرية لطائرات العدو الإسرائيلي وأسقطت 18 طائرة، وأجبرت بقية الطائرات على الانسحاب والفرار بعد معركة ضارية استمرت لأكثر من 53 دقيقة، ومنذ ذلك التاريخ لم يجرؤ العدو على مهاجمة سماء مصر.

وفي هذه المناسبة، أكد الفريق يونس المصري - قائد القوات الجوية، أن تنويع مصادر السلاح وعدم الاعتماد على دولة بعينها هدف استراتيجي أساسي داخل القوات المسلحة بشكل عام، وداخل القوات الجوية بشكل خاص، حيث تمتلك القوات الجوية المصرية طائرات من مختلف الدول المتقدمة، ولا يمكن لدولة بعينها أن تؤثر على مصر في هذا المجال، فنحن نمتلك منظومة تسليح بالتعاون مع عدة دول مثل أمريكا وفرنسا وبريطانيا وكندا وروسيا والتشيك والصين وألمانيا وأوكرانيا.

وأضاف إن ذكري انتصارات أكتوبر الخالدة ستظل ملحمة عسكرية وشعبية في تاريخ مصر الحديث بذلت خلالها القوات المسلحة مجهودات عظيمة بدعم ومساندة من الشعب المصري الذي مكن القوات المسلحة خلال ست سنوات من التمهيد لمعركة العبور العظيم التي برز خلالها دور القوات الجوية فاعل وقوي وقادر علي تحقيق المعادلة الصعبة في النصر بعدما قادت الضربة الجوية الأولي ومهدت لعبور التشكيلات البرية.

وقال إن التسليح الموجود حالياً قادر على مواجهة وردع أي عدوان وتأمين سماء مصر، إلى جانب أن الحروب في الوقت الراهن تعتمد بشكل أساسي على المعلومات والأفكار أكثر من الاعتماد على الأفكار التقليدية المرتبطة بالغزو وتنفيذ ضربات خارج الحدود والركيزة الأولي في نجاح القوات الجوية هو الفرد المزود بعقيدة عسكرية وروح معنوية عسكرية مرتفعة وقدرة علي الأداء الجيد، والإلمام التام بمهامه في السلم والحرب، ولياقته البدنية العالية، وقدرته على استخدام أحدث الأجهزة والمعدات، وهذا متوفر لدينا.

وأضاف: "على الشعب المصري أن يطمئن تماماً، فلديه قوات جوية قوية جداً، وقادرة على تنفيذ أي مهام تكلف بها، وللشعب العظيم أن يفخر بقواته المسلحة التي تقف دائماً مع إرادته الحرة ضماناً لاستقراره ورخائه حتي تظل مصرنا الغالية حرة أبية أمد الدهر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان