إعلان

كلمة السيسي في مؤتمر ''إعمار غزة'' تتصدر اهتمامات صحف الإثنين

07:22 ص الإثنين 13 أكتوبر 2014

الرئيس عبد الفتاح السيسى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الإثنين بعدد من الموضوعات على رأسها كلمة الرئيس السيسى لشعوب العالم في افتتاح مؤتمر لإعمار غزه ، وعودة شغب الإخوان للجامعات، وديعة خليجية لمصر بقيمة 5 مليارات دولار ، البورصة تخسر 14 مليار جنيه.

وقالت صحيفة ''الأهرام'' تحت عنوان :

- الرئيس: حان وقت إنهاء الصراع وإقامة السلام

- السيسى فى افتتاح مؤتمر إعمار غزة : ندعو لتسوية عادلة ويجب ألا نخذل الفلسطينيين

- كيرى: خيار الدولتين أصبح ضرورة

- أبومازن : بناء القطاع يتطلب 4 مليارات دولار

بمشاركة 50 دولة و20 منظمة دولية ، افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس ''مؤتمر إعادة إعمار غزة''، حيث أكد فى كلمته أمام الجلسة الافتتاحية أن مصر تسعى من خلاله إلى الخروج بأفضل السبل لتوفير الدعم اللازم للشعب الفلسطينى ولقيادته الشرعية، مشددا على أن قطاع غزة كان وسيظل جزءا أصيلا من دولة فلسطين.

 

وقالت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان :

- الرئيس السيسى فى افتتاح مؤتمر إعادة إعمار غزة بالقاهرة: نسعى لتوفير الدعم اللازم للقيادة الفلسطينية

- التسوية العادلة والدائمة للقضية الفلسطينية الطريق الوحيد لتحقيق السلم والأمن لكل شعوب المنطقة

- الرئيس للإسرائيليين :حان الوقت لإنهاء الصراع دون إبطاء لإقامة العدل حتى يعم الرخاء ويحصد الأمان والسلام

- العالم فى القاهرة لإعادة إعمار غزة

- 50 وزير خارجية وممثلون للمؤسسات الدولية لجمع 4 مليارات دولار

احتضنت مدينة القاهرة أمس 50 من ممثلى منظمة دولية ووزراء الخارجية ب80 دولة لبحث إعادة إعمار غزة وتوفير 4 مليارات دولار لدعم إعمار القطاع بعد التدمير الذى شهده نتيجة القصف الإسرائيلى الذى استمر 51 يوما حتى توصلت مصر إلى تحقيق التهدئة بين المتحاربين بمبادرة أجمع عليها وأيدها العالم كله .. وافتتح الرئيس عبدالفتح السيسى أمس مؤتمر إعمار غزة بحضور الرئيس الفلسطينيى محمود عباس (ابومازن) وبان كى مون الأمين العام للأمم المتحدة و15 وزير خارجية على راسهم جون كيرى وزير الخارجية الأمريكى بالإضافة إلى كاترين آشتون الممثلة العليا للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى والدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية .

 

وقالت صحيفة ''الجمهورية تحت عنوان :

- الرئيس السيسى لشعوب العالم فى افتتاح مؤتمر لإعمار غزة: ملتزمون بقضية العرب الولى.. فلسطين

دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي.. إسرائيل إلي إنهاء الصراع مع الفلسطينيين فوراً ودون إبطاء قائلاً: الآن حان وقت السلام.. وقال الرئيس السيسي إنه لا بديل عن التسوية حتي يتفرغ الفلسطينيون للبناء والتنمية.. وأكد التزام مصر بالوفاء للقضية الفلسطينية باعتبارها قضية العرب الأولي.

واستعرض الرئيس جهود مصر بشأن.. دعم القضية.. جاء ذلك في كلمة في افتتاح مؤتمر إعادة إعمار غزة بحضور بان كي مون سكرتير عام الأمم المتحدة وبمشاركة ممثلي 50 دولة و20 منظمة دولية..

وقالت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان :

- المانحون يتعهدون ب1ر4 مليار دولار لغزة .. والتوقعات 400 مليون فقط

- السيسى يدعو الإسرائيليين إلى إنهاء الصراع .. ويؤكد: إعادة الإعمار تطلب التهدئة وممارسة السلطة لصلاحياتها فى القطاع

توجه الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس ، إلى الشعب والحكومة الإسرائيلية ، داعيا إلى إنهاء الصراع مع الفلسطينيين ، ومتعهدا فى الوقت نفسه بأن ''تظل مصر ملتزمة بوفائها للشعب الفلسطينى ومساندة قضيته العادلة''.

وقالت صحيفة ''المصرى اليوم'' تحت عنوان :

- السيسى للإسرائيليين فى ''إعمار غزة'': حان الوقت لإنهاء الصراع

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن القضية الفلسطينية ستظل قضية العرب الأساسية ، مشددا على أهمية تفعيل الجهود الدولية لإعادة إعمار قطاع غزة ، للمساهمة فى تحسين الأوضاع المعيشية ، منوها بأن هذا الأمر يتطلب التهدئة الدائمة وممارسة السلطة الوطنية الفلسطينية صلاحياتها فى القطاع ، على أن يكون ذلك مشفوعا بتحقيق التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية ، بما يضمن حقوق الشعب الفلسطينى ، ويحرم من يحاولون فرض الوصاية عليه مع فرصة استغلال معاناته لتحقيق أغراضهم

شغب الإخوان يعود للجامعات

وقالت صحيفة ''الأهرام تحت عنوان:

- شغب الإخوان يعود للجامعات

بعد هدوء استمر يوما واحدا استأنف طلاب الإخوان الشغب فى الجامعات أمس، حيث وقعت اشتباكات بجامعة الأزهر، أدت لإصابة فرد من شركة الأمن الخاصة، واضطرت الشرطة للتدخل، وألقت القبض على 18 من مثيرى الشغب، لكن الدراسة استمرت فى معظم الكليات، وفقا لتصريحات الدكتور عبدالحى عزب رئيس الجامعة.

وقالت صحيفة ''الجمهورية'' تحت عنوان :

- طلاب الإخوان.. بدأوا ''الشغل'' .. مظاهرات محدودة بحراسة الأمن في اليوم الثاني

- فشلت في اقتحام أبواب القاهرة.. وتجاهلتها الغالبية في عين شمس

شهد اليوم الثاني للدراسة بالجامعات مناوشات عديدة من جانب الطلاب المنتمين للجماعة الإرهابية الذين تعمدوا تنظيم الوقفات الاحتجاجية والمظاهرات التي وإن كانت محدودة العدد والتأثير في معظم الجامعات ولم تؤثر علي الأجواء الاحتفالية لأغلب الطلاب إلا أنها كانت الأقوي في محيط جامعة القاهرة رغم فشلها في اقتحام أبواب الجامعة.

وقالت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان :

- الأمن يدخل الحرم الجامعى .. والشماريخ تجتاز البوابات

- مسيرات طلاب الجماعة تستهدف ''أفراد فالكون'' والبوابات الالكترونية .. ومعارك بالحجارة والزجاجات الفارغة

أشعل طلاب الإخوان الأوضاع فى الجامعات فى ثانى أيام الدراسة، نظموا مسيرات ووقفات احتجاجية ، واشتبكوا بالحجارة والألعاب النارية والشماريخ مع أفراد شركة ''فالكون'' وقوات الأمن ، ففى جامعة القاهرة استخدم الطلاب خلال تظاهراتهم الشماريخ وقنابل الصوت ، كما اقتحموا بعض الأبواب الرئيسية ، ونظموا مسيرة انطلقت من أمام كلية دار العلوم ، وطافت أرجاء عدد من الكليات ، منها الإعلام والتجارة ، فيما نشبت مشادات بينهم وبين أفراد شركة ''فالكون''. وألقوا قنبلتى صوت ، وهو الأمر الذى اضطر معه أفراد فالكون إلى الفرار بعيدا ، واستكمل الطلاب المسيرة ، وأشعلوا الألعاب النارية عقب تخطيهم البوابات ، وفشل أفراد شركة الأمن فى الكشف عن هذه الألعاب ومنع دخولها ، رغم الاستعانة بالأجهزة الحديثة للكشف عن المفرقعات والألعاب النارية.

وقالت صحيفة ''المصرى اليوم'' تحت عنوان :

- اختبار الجامعات .. لم ينجح أحد

- الشرطة تتدخل لفض المظاهرات .. و''فالكون'': ''الجرى نص الجدعنة''

لم تفلح التشديدات الأمنية والبوابات الحديدية المصفحة والتفتيش الدقيق فى منع «الشغب الطلابى»، بل ربما ساهمت فى زيادته، وبدا الوضع فى الجامعات الأحد أشبه بفصل دراسى ثالث للعام الجامعى الماضى، وظهرت لافتات على جدران الكليات كأنها من بقايا العام الماضى تحمل عناوين مثل «سقوط حكم العسكر». واشتعل غضب الطلاب لشعورهم بالإهانة لطول فترة انتظار الدخول بسبب عمليات التفتيش الدقيق التى ثبت عدم دقتها، بعد ظهور الشماريخ والألعاب النارية داخل الحرم الجامعى، فضلاً عن القمصان الخاصة بطلاب جماعة الإخوان المسلمين، فيما ألقت السياسة بظلالها على الأوضاع فى الجامعات، ليلتقى غضب شباب التيارات المختلفة بالمخططات الإخوانية للسيطرة على الجامعات وممارسة العنف.

وديعة خليجية لمصر بقيمة 5 مليارات دولار

وقالت صحيفة ''المصرى اليوم'' تحت عنوان :

- وديعة خليجية لمصر بقيمة 5 مليارات دولار

قال مسؤول حكومى رفيع المستوى إن مصر ستحصل على وديعة خليجية تصل قيمتها إلى نحو 5 مليارات دولار من الإمارات والسعودية، لتعويض التراجع المحتمل فى الاحتياطى النقدى الأجنبى مع سداد 2.5 مليار دولار لقطر أول الشهر المقبل تمثل باقى قيمة وديعة مستحقة لها بعد أن سددت الحكومة بالفعل 500 مليون دولار منها.

- قطر تعرض مد سداد آخر ودائعها .. ومصر ترفض

كشف مسؤول حكومى أن مسؤولين قطريين أبلغوا الجانب المصرى، عبر وسطاء، بأن قطر فى انتظار طلب مصرى لمد فترة الوديعة الثانية المستحقة فى نوفمبر المقبل، بقيمة 2.5 مليار دولار، إلا أن الجانب المصرى قابل هذا بالرفض.

البورصة تخسر 14 مليار جنيه

وقالت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان :

- زلزال يضرب البورصات العالمية

- البورصة تخسر 14 مليار جنيه .. وهبوط حاد بأسواق أمريكا وأوروبا والدول العربية

ألقت التراجعات الحادة للبورصات وأسواق المال الأمريكية والأوروبية بظلالها العنيفة علي بورصات مصر والمنطقة العربية والدول الخليجية. وخسرت البورصة المصرية أمس 14،4 مليار جنيه، لتتراجع قيمة رأس المال السوقي إلي 510 مليارات جنيه، وسط مبيعات مكثفة من المستثمرين العرب والأجانب سواء أفرادا أو مؤسسات، بهدف تغطية خسائرهم في الأسواق المالية الأمريكية والأوربية ، مع ظهور مشتريات انتقائية للمستثمرين المصريين بهدف استغلال التراجع السعري الكبير في غالبية الأسهم المتداولة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان