إعلان

أبو مازن: نحتاج إلى 4 مليارات دولار لإعادة إعمار غزة

10:09 ص الأحد 12 أكتوبر 2014

الرئيس محمود عباس أبو مازن

كتب- محمد قاسم:

بدأ الرئيس محمود عباس أبو مازن، كلمته في المؤتمر الدولي لإعادة إعمار غزة، المنعقد في القاهرة، اليوم الأحد، بتوجيه الشكر إلى الحضور والرئيس عبد الفتاح السيسي.

وشدد أبو مازن على أهمية إعادة إعمار عزة التي دمرها الاحتلال الغاشم في 3 حروب في 6 سنوات من حروب في غزة، راح ضحيتها 3 آلاف و600 شهيدا، 18100 جريحا، وأكثر من 8 ألف بيتا ومؤسسة غالبيتهم في الحرب الاخيرة، وشبكات المياه والكهرباء والاتصالات، وأحياء بكاملها أصبحت ركام، ومئات آلاف من الائجيين شُردوا وأن أكثر من مائة ألف مازالو مشردين.

وأكد أن إعادة إعمار غزة يحتاج إلى 4 مليارات دولار، مشيرًا إلي أن الشعب الفلسطيني لحق بخسائر كبيرة، وأن الحكومة تحاول عن كثب تجاوز تلك الخسائر وتعويض المتضررين وإعادة إعمار بيما تم تدميره.

ووجه أبو مازن، المنظمات الحقوقية وجميع الدول التي شاركت في رفع النكبة عن شعب غزة، قائلا ''إننا على يقين تام من توفر الدعم العالمي لتمويل خطة إعادة إعمار غزة''، مضيفا أن حجم الاضرار التي يكلفها الاحتلال يوميا والاستيطان يحرم الفلسطينيين من تطوير 60 % من أراضي الضفة الغربية يسبب خسائر سنوية لدولة فلسطين، بحسب إحصائيات البنك الدولي، وتوفير قدر كبير من إعادة فلسطين إلى دورها الطبيعي ودولة عصرية لا تحتاج إلا الاستقلال.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان