إعلان

عقار جديد لعلاج فيروس سى بتكلفة أقل من ''سوفالدى''

05:48 م السبت 11 أكتوبر 2014

الدكتور أحمد فاروق رئيس لجنة الصيدليات بالنقابة ال

كتبت- شيماء الليثي:

قال الدكتور أحمد فاروق، رئيس لجنة الصيدليات بالنقابة العامة للصيادلة، إن هيئة الغذاء والدواء اﻻمريكية FDAوافقت على تداول عقار جديد لعلاج التهاب الكبد الوبائى فيروس سى تحت مسمى ''هارفونى'' .

وأضاف، في بيان صحفي، صدر اليوم السبت، أن العقار يعد النسخة المطورة من علاج سوفالدى وبسعر أقل من وفاعلية أكثر فضلاً عن أنه مزيج من السوفوسبوفير وليديباسفير وبالتالى لن يحتاج المريض لتناول حقن اﻻنتيرفيرون مع النسخة المطورة بعكس النسخة القديمة .

وطالب فاروق وزارة الصحة باﻻعتذار للشعب المصرى نتيجة التسرع فى اتمام صفقة السوفالدى ورضوخها لكل مطالب الشركة المنتجة جلعاد بالإضافة إلى معاقبة المسئول عن هذه الصفقة بسبب تبعاتها وشروطها المجحفة.

وشدد رئيس لجنة الصيدليات على ضرورة وضع خطة قومية للتخلص النهائى من مرض فيروس سى عن طريق اﻻستخدام اﻻمثل للجيل الجديد من اﻻدوية الفعالة بدﻻ من الطريقة العشوائية المتبعة حتى الاّن.

وأوضح أنه تأكد للجميع صحة موقف النقابة الذى شدد على عدم التعجل فى اتمام صفقة سوفالدى ووجوب تخفيض سعر كل المثائل المحلية لتتناسب مع اقتصاديات المرض المصرى البسيط وعدم التسرع فى شراء السوفالدى لوجود اكثر من 6 نسخ متطورة توشك على الطرح قريبا فى اﻻسواق.

وتابع ''حذرنا كثيرا ولم يستمع احد للاسف وعلى الجميع ان يراجع مواقفه ويحاسب المخطئ''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان