إعلان

لبيب يعلن عن برامج لتنمية وبناء قدرات كوادر الصف الثاني بالمحليات

12:18 م السبت 11 أكتوبر 2014

اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر عبدالناصر:

أكد اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، على اهتمام الوزارة ببناء قدرات كوادر الصف الثاني لقيادات الإدارات العليا والوسطى بالمحليات، وذلك لإحلال وسد الفجوات المتوقعة نتيجة بلوغ قيادات الإدارة العليا لسن التقاعد وذلك حتى عام 2022، لافتاً إلى ضرورة الاهتمام بالعنصر البشرى باعتباره أحد مقومات تطوير أداء العمل بالمحليات وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ومستوى معيشتهم .

وأشار لبيب في تصريحات صحفية، اليوم السبت، إلى التنسيق مع د. أشرف العربي وزير التخطيط والاصلاح الإداري، للمشاركة في المبادرة التي أطلقتها وزارة التخطيط والخاصة برفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة وبصفة خاصة في مجال تنمية وبناء قدرات ومهارات العنصر البشرى .

ولفت لبيب إلى بدء الوزارة تحديث قاعدة بيانات قيادات الوزارة والمحافظات حتى عام 2022، مشيراً إلى إنه تم ترشيح 75 من كوادر الإدارة الوسطى المؤهلين لتدريبهم من خلال البرنامج المتكامل للتطوير الإداري والقيادي لكوادر الصف الثاني، كما تم ترشيح 75 من العاملين بإدارات شئون العاملين لحضور برنامج تنمية وبناء قدرات الكوادر العاملة بإدارات الموارد البشرية، وينظم البرنامجين وزارة التخطيط والاصلاح الإداري .

وأوضح الوزير أنه سيتم تدريب قيادات الصف الثاني على الادارة الاحترافية والتخطيط الاستراتيجي والقيادة الفعالة والجودة الشاملة وادارة الوقت وضغوط العمل وحل المشكلات وادارة الازمات ومهارات التفاوض وفرق العمل وتطوير الاداء .

وكشف لبيب عن عزم الوزارة مضاعفة هذه الأعداد في الأعوام القليلة القادمة لتدعيم الجهاز الإداري والمحليات بكوادر صف ثاني بفكر ادارى وقيادي حديث ومتطور بالاعتماد على دراسة تفصيلية عن أعداد كوادر القيادات والادارة العليا المحالين إلى التقاعد سنوياً بالوزارة والمحافظات وذلك طبقاً لقواعد بيانات مشتركة بين الوزارة والمحافظات والجهاز المركزي للتنظيم والادارة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان