إعلان

"الزراعة" تعلن مبادرة جديدة لحل مشاكل المتعثرين ببنك التنمية الزراعي

02:24 م الجمعة 10 أكتوبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم :

قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عادل البلتاجي، إن هناك سياسة جديدة لمعالجة الديون المتعثرة وتشكيل لجان لتسويتها للانتهاء من ملف التعثر خلال عامين.

وأوضح البلتاجي، أن إجمالي عدد المتعثرين الأقل من 10 آلاف جنيه يصل إلي 169 ألف عميل، بينما يصل إعداد المتعثرين الذين تزيد مديونياتهم عن 10 آلاف جنيه وتقل عن 25 ألف جنيه إلي 52 ألفا و 231 عميل، بينما يصل إعداد المتعثرين الذين تتراوح مديونياتهم ما بين 25 ألف جنيه وتقل عن 50 ألف جنيه إلي 18 ألفا و 244 عميل، فيما يصل إعداد المتعثرين الذين تتراوح مديونياتهم ما بين 50 ألف جنيه إلي أقل من 100 ألف جنيه إلي 9 آلاف و 665 عميل وعدد العملاء الأقل الأكثر من 100 ألف جنيه إلي 7665 عميل.

وأشار البلتاجي، في تصريحات صحفية، الجمعة، إلي أنه يجري تنفيذ 3 تسهيلات لحل مشاكل المتعثرين تشمل الأولي منح المتعثر فترة سماح 3 شهور لاستكمال مبلغ التسوية بدون احتساب أي فوائد علي المديونية المتبقية في حالة سداد 30 % من قيمة أصل الدين.

وأضاف الوزير، أنه في حالة سداد نسبة 50 % من أصل الذين يتم منح المتعثر فترة سماح تصل إلي 6 شهور لاستكمال مبلغ التسوية بدون احتساب أي عوائد علي المديونية المتبقية، مشيرا إلي أنه يتم التنازل عن الإجراءات القانونية فور قيام العميل بسداد النسبة المتفق عليها لتسوية المديونية مع أخذ الضمانات القانونية الكفيلة للحفاظ علي الموقف القانوني للبنك، وحفاظا علي أموال المودعين.

وأشار البلتاجي إلي أن البنك قام بوضع آلية الجدولة لغير القادرين علي السداد الفوري والتي تضمن سداد دفعة مقدمة في حدود 10 % علي الأقل والجدولة علي فترة تتراوح ما بين 3 إلي 5 سنوات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان