إعلان

''إدارة أموال الإخوان'': 17 مدرسة وجمعية تظلمت لرفعها من قوائم التحفظ

09:18 م الأربعاء 08 يناير 2014

''إدارة أموال الإخوان'': 17 مدرسة وجمعية تظلمت لرف

كتب - عمر علي:

تلقت لجنة حصر وإدارة أموال جمعية الإخوان، برئاسة المستشار عزت خميس مساعد أول وزير العدل، تظلما من صاحب المدرسة المصرية الإنجليزية الإسلامية بالشرقية، طالبا رفع اسمها من قائمة التحفظ عليها.

وتضمن التظلم أن صاحب المدرسة لا يتنمى لجماعة الإخوان أو أيا من أفراد أسرته، وأن مدير المدرسة ونائبه من العاملين بهيئة نظامية سابقة، ولا تدرس أية مواد محظورة سوى منهج وزارة التربية والتعليم.

وذكر المتظلم في تظلمه الذي تفحصه اللجنة حاليا، أنه لم يحضر أي مؤتمر مؤيد للرئيس السابق محمد مرسي على الإطلاق، رغم أنه ينتمى لمسقط رأسه بالشرقية.

وقال المتظلم "إنه استثمر سنوات الغربة في مشروع المدرسة بنظام الشركة المساهمة المغلقة، ولا يوجد معه مساهمين من الإخوان، ولا ينتمى للإخوان على الإطلاق".

كما تلقت اللجنة 16 تظلما آخر لأصحاب مدارس وجمعيات خيرية، وأرسلت بيانتهم للأمن الوطني لاستكمال التحريات عنها، تمهيدا لبت اللجنة في أمرهم خلال أيام.

كانت لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان أصدرت قرارا بالتحفظ على 87 مدرسة تنتمي لجماعة الإخوان، وتلقت اللجنة 29 تظلما حول المدارس المتحفظ عليها، وتم قبول 3 تظلمات، وبعض التظلمات لتشابه الأسماء مع عناصر إخوانية، مشيرًا إلى أن بعض المدارس المتحفظ عليها كانت تغير المناهج وتشجع الاعتصام في رابعة والنهضة، وإحدى الجمعيات خزنت فيه السلاح في بنى سويف

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان