إعلان

الخارجية تنفي صحة رسالة منسوبة للسفارة المصرية بلندن حول تأجيل الاستفتاء

11:53 م الثلاثاء 07 يناير 2014

الخارجية تنفي صحة رسالة منسوبة للسفارة المصرية بلن

كتب – سامي مجدي:

نفى المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي بشكل قاطع صحة ما تردد من خلال رسالة بريد إلكتروني منسوبة للسفارة المصرية بلندن زعمت ان الاستفتاء على الدستور المصري قد تم ارجاؤه .

وأكد المتحدث في تصريح صحفي له يوم الثلاثاء أن موعد الاستفتاء على الدستور في سفارة مصر بلندن وكافة السفارات والقنصليات العامة يتم في موعده المقرر اعتبارا من الساعة التاسعة صباح الأربعاء 8 يناير حسب توقيت كل دولة توجد بها السفارات والقنصليات المصرية بالخارج .

كما أكد عبد العاطي أن سفارة مصر بلندن قامت بالتواصل مع كافة أبناء الجالية المصرية ببريطانيا لتأكيد عدم صحة هذه الرسالة المنسوبة للسفارة، مشددا على أن ''هذه الرسالة لا علاقة لها بالسفارة المصرية بلندن وأن عملية الاقتراع على الاستفتاء تتم في موعدها المحدد دونما أي تغيير''.

وأضاف المتحدث أن ''هذه الرسالة الإلكترونية الكاذبة المنسوبة للسفارة المصرية بلندن هدفها التشويش على عملية الاستفتاء على الدستور''، مشددا على أنها ''رسالة مختلقة جملة وتفصيلا ''.

وأشار إلى أن عملية الاقتراع للمصريين بالخارج على الدستور بدأت بالفعل مساء الثلاثاء بتوقيت القاهرة الموافق التاسعة صباح 8 يناير بتوقيت نيوزيلندا في سفارة مصر بالعاصمة ويلنجتون، وسوف تستمر عملية الاقتراع على الدستور حتى التاسعة مساء يوم 12 يناير الجاري وفق توقيت العواصم والمدن التي تتواجد بها سفارات وقنصليات مصر العامة بالخارج .

وقال ان عملية الاقتراع فى الاستفتاء على الدستور سوف تستمر حسب المقرر فى 138 سفارة وقنصلية فى شتى انحاء العالم وان جميع البعثات استعدت بشكل كامل لعملية الاستفتاء على مدار الايام القادمة .

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان