إعلان

للمرة الأولى.. فلسطينيون يأسرون 17 مستوطنا إسرائيليا في الضفة

09:46 م الثلاثاء 07 يناير 2014

للمرة الأولى.. فلسطينيون يأسرون 17 مستوطنا إسرائيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


القاهرة - (مصراوي)

ذكرت صحيفة حياة اللندنية، الثلاثاء، إن فلسطينيين أسروا للمرة الأولى في تاريخ الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، 17 مستوطنا إسرائيليا في قرية جنوب شرقي نابلس في الضفة الغربية.

وقالت الحياة في تقرير لها إن أهالي قرية قصرة في نابلس أشبعوا المستوطنين الأسرى ضربا، مشيرة إلى أن المستوطنين اليهود تم أسرهم خلال مواجهات جرت يوم الثلاثاء ومطاردات ساخنة في حقول القرية.

وأضافت الحياة أن المواجهات بدأت، عند العاشرة والنصف صباحاً عندما هاجم حوالى ثلاثين مستوطنا مقنعاً، قدموا من مستوطنتي "أيش قيدس"، و"كيدا"، عدداً من الفلاحين في أراضي قرية قصرة الزراعية (27 كلم جنوب شرقي نابلس).

وأفادت الصحيفة أن المستوطنين المسلحين بالعصي والأنابيب المعدنية والسكاكين والحجارة بدأوا اعتداءاتهم بشجّ رأس فتى فلسطيني بحجر، ما أثار غضباً عارماً بين أهالي القرية الذين سارعوا إلى نقل الفتى إلى القرية للعلاج، واستدعوا المزيد من السكان.

وتابعت الصحيفة أنه في غضون أقل من نصف ساعة كانت سهول القرية مسرحاً لمواجهة ساخنة بين عشرات الشبان من جهة والمستوطنين ودوريات الجيش الإسرائيلي التي قدمت إلى المكان لحماية المستوطنين من جهة ثانية.

وفيما انشغل الجنود في مواجهات مع عدد من شبان القرية، لاحق عدد آخر من الشبان المستوطنين في الحقول والوديان القريبة، وتمكنوا من محاصرة عشرة منهم في مبنى قيد الإنشاء على مدخل قرية قريوت المجاورة، حسبما أوردت الصحيفة.

وأشارت إلى إن شبان آخرين واصلوا مطاردة المستوطنين الفارين في الحقول القريبة، وتمكنوا من إلقاء القبض على سبعة آخرين، فيما فر الباقون إلى المستوطنة.

"جمع أهالي القرية المستوطنين الـ17 في المبنى قيد الإنشاء وقيدوا عدداً منهم، ثم فكوا وثاقهم بعد نصائح من كبار القرية الذين قالوا إن معاملة الأسير في الإسلام تقتضي فك وثاقه".

ووفقا للصحيفة، اقترح عدد من الشبان قتل المستوطنين الأسرى، لكن رجال القرية رفضوا ذلك، وقالوا إنهم يريدون استجوابهم أولاً، ثم تسليمهم إلى إسرائيل لإيصال رسالة لها بأن عليها أن توقف اعتداءاتهم على المواطنين.

وسلم الأهالي المستوطنين المآسورين لضباط فلسطينيين وإسرائيليين بعد احتجازهم لمدة ساعتين، حسبما قالت الصحيفة

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان