إعلان

البيطريون يقررون المشاركة في إضراب ''الأطباء'' الأربعاء

02:32 م السبت 04 يناير 2014

البيطريون يقررون المشاركة في إضراب ''الأطباء'' الأ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

عقدت نقابة البيطريين، اليوم السبت، مؤتمراً صحفياً، بدار الحكمة، لتوضيح القرارات التي انبثقت عن اجتماع مجلس النقابة العامة، والنقابات الفرعية بشأن موضوع كادر المهن الطبية، وتكليف الأطباء البيطريين.

وأوضح الدكتور، سامي طه، نقيب البيطريين، أنه تم الاتفاق بالأغلبية على إقرار إضراب جزئي يوم الأربعاء القادم 8 يناير 2014، مع ''الأطباء'' يضع آليته كل من مجلس النقابة ولجنة التصعيد، وذلك بناءاً على قرار الجمعية العمومية السابقة والتي اقرت تفويض مجلس النقابة للتصعيد بشأن الكادر، وكذلك الحشد لحضور الجمعية العمومية العادية وغير العادية لاتحاد نقابات المهن الطبية المقرر انعقادها الخميس 9 يناير 2014.

وأضاف أن مطالب البيطريين تتلخص في، الاستفادة بكادر المهن الطبية لجميع الاطباء البيطريين، وليس العاملين بوزارة الصحة فقط، وذلك باعتبار البيطريين احد اركان المهن الطبية ، ومطالبة رئيس الجمهورية المؤقت، بتطبيق قرار ''التعديل بالإضافة''، وهو قرار معد باللجنة التشريعية لاضافة الأطباء البيطريين إلى الاطباء الذين يكلفوا كل عام، حيث توقف تعيين الاطباء البيطريين منذ عام 1995 حتى الآن وهو ما يعني تعقيم المهنة . وكذلك مطالبة رئيس الوزراء، بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع الحكومة السابقة بتعيين 8500 طبيب بيطري طبقاً للاحتياجات الفعلية للجهاز الحكومي.

وأكد الدكتور سامي طه، انه قد أرسل خطاب لمقابلة رئيس الوزراء، الدكتور حازم الببلاوي، باعتبار أن الحكومة مسؤوليتها تضامنية، وذلك لعرض مشكلة الأطباء البيطريين الذين ضاعت حقوقهم بين كل من وزارة الصحة والزراعة والمالية.

وأعقب المؤتمر وقفة احتجاجية رمزية أمام دار الحكمة للأعراب عن مطالب البيطريين.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان