إعلان

وزير الثقافة: مستقبلنا ومستقبل أولادنا وأحفادنا مرتبط بيومي 14و 15 يناير

02:30 م السبت 04 يناير 2014

وزير الثقافة: مستقبلنا ومستقبل أولادنا وأحفادنا مر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة البنا:

وافق محمد صابر عرب، وزير الثقافة، على تغيير اسم المركز الثقافي الترفيهي الي مركز بورسعيد الثقافي الذي يضم قاعة مسرح تسع لـ1200 مقعد وثلاث طوابق وقاعتين للسينما، بالإضافة لتطوير وترميم المسرح الايطالي وتجهيزه لرفع كفاءته على أن تتحمل تكاليفه مناصفة وزارة الثقافة ومحافظة بورسعيد للحفاظ علي التاريخ والتراث الايطالي واسناده الى جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

وأكد عرب على ضرورة المشاركة في الاستفتاء على الدستور لوضع البنية الأساسية للدولة المصرية الجديدة ، لأنه هو الذي سوف يدفع بالمجتمع لكي يتجاوز الكثير من المشكلات ولكي تتبوأ الدولة المصرية مكانتها وتعيد دورها التاريخي والسياسي والاقتصادي والوطني، على حد قوله.

وقال عرب :'' مستقبلنا ومستقبل أولادنا وأحفادنا بنسبة 85 % مرتبط بيومي 14 و 15 يناير، لقد أنصف الدستور الثقافة في أكثر من مادة، ولكن مشاركة المجتمع الذي يقبل علي الثقافة ويشارك في المنتديات والأعمال الثقافية هو الذي سينصفه أكثر.

جاء ذلك أثناء افتتاح وزير الثقافة، لقصر ثقافة بورسعيد بعد تحديثه وترميمه بتكلفة اجمالية بلغت 36 مليون جنيه ومقام علي مساحة 5500 متر مربع.

وطالب عرب بتشكيل مجلس أمناء من أبناء بورسعيد يقومون بوضع البرامج والأنشطة الثقافية التي تعبر عن احتياجات المجتمع البورسعيدي وتقييمها وتحديد جدواها بالتواصل مع ادارة القصر لتكون حلقة اتصال بين المجتمع وقصر الثقافة.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان