إعلان

وكالة الأمن القومي الأمريكية تسعى لبناء كمبيوتر عملاق قادر على فك أي ''تشفير''

06:05 م الجمعة 03 يناير 2014

وكالة الأمن القومي الأمريكية تسعى لبناء كمبيوتر عم

واشنطن - (د ب أ) :

ذكرت صحيفة ''واشنطن بوست'' في موقعها على الانترنت اليوم الجمعة، أن وكالة الأمن القومي الأمريكية (إن إس ايه) تسعى لبناء كمبيوتر عملاق، قادر تقريباً على فك أي تشفير لملفات الكمبيوتر حول العالم بما فيها المعلومات السرية للغاية لدى الحكومات.

واستندت الصحيفة إلى وثائق سربها الموظف السابق بوكالة الأمن القومي الأمريكية ادوارد سنودن.

وقالت ''واشنطن بوست'' إن وكالة التجسس تسعى إلى إنتاج كمبيوتر متطور يعمل بسرعات مضاعفة عن أجهزة الكمبيوتر التقليدية، ويمكن أن يفك التشفير المستخدم على سجلات الحكومة والبنوك والأعمال والقطاع الطبي.

ويعمل علماء من حول العالم منذ سنوات على تطوير جهاز كمبيوتر عملاق سيكون بمثابة ثورة في العديد من المجالات، وليس في مجال فك التشفير فقط، لكن التكنولوجيا التي ستجعل ذلك ممكناً لا تزال أمراً نظرياً حتى الآن.

وأضافت الصحيفة أن مدى التقدم الذي أحرزته وكالة الأمن القومي الأمريكي غير معلوم، لكن وثائق سنودن تشير إلى أن الوكالة ليست على وشك إنتاج كمبيوتر متطور عن أي جهاز آخر في العالم.

ونقلت واشنطن بوست عن سكوت أرونسون وهو أستاذ مساعد في الهندسة الكهربائية وعلوم الكمبيوتر بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا قوله إنه ''يبدو أن من غير المحتمل أن تكون وكالة الأمن القومي الأمريكية متقدمة للغاية في عالم مفتوح دون أن يعلم أي شخص بذلك''.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي.. شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان