إعلان

التيار الشعبي: صباحي الأجدر بالرئاسة.. وترشح السيسي ''مصادرة'' على المنصب

01:33 م الأربعاء 29 يناير 2014

التيار الشعبي: صباحي الأجدر بالرئاسة.. وترشح السيس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

قال حسام مؤنس، المتحدث الرسمي باسم التيار الشعبي، إن التصريح المنشور على لساني عبر بعض المواقع نقلا عن إحدي الصحف حول ''اصرار'' حمدين صباحى على الترشح للرئاسة غير دقيق في صياغته .

وأضاف مؤنس عبر حسابه الشخصي على موقع ''تويتر'' اليوم الاربعاء، إنه ''لم يكن صباحى يوما مُصرا على الترشح أو ساعياً لسلطة الا لتحقيق هدف هو تمكين الثورة من الحكم لتحقيق اهدافها، وصباحي لا يزال حتى هذه اللحظة مرشحا محتملا للانتخابات الرئاسية المقبلة وبنفس الشروط التى سبق أن طرحها منذ شهور''.

وتابع قائلا :'' التيار الشعبي لا يزال اغلب قياداته واعضائه حتى الان يرون أن صباحي هو المرشح الأنسب والأجدر للانتخابات الرئاسية المقبلة، وان هناك حوارات وجلسات مكثفة جارية خلال هذه الايام داخل التيار الشعبى وخروجه لبلورة موقفه النهائي بخصوص الانتخابات الرئاسية''.

وأشار إلى أن صباحي لم يحسم موقفه بشكل نهائى حتى الان فلم يقرر ان ينسحب ولم يقرر ان يترشح رسميا وسيحسم ذلك فى ضوء الحوارات الجارية خلال الايام المقبلة، وأنه ليس ''خائفا'' كما يردد البعض، لكن لديه مخاوف من شق الصف او ان يكون ترشحه خدمة لقوى الثورة المضادة او عدم التزام بما طرحه من شروط.

وأوضح أن التسجيل المنشور لاتصال لحمدين مع بعض الشباب صحيح لكنه غير مكتمل ومقتطع من سياق اشمل وكنت اتمنى ان يتمهلوا فى نشر ذلك لانه محل حوار داخلى،'' رأيى الشخصي ان امام شباب الثورة بتنوعهم فرصة جادة للتوحد الان ووضع رؤية جماعية وميثاق شرف يقلل المخاوف ويحدد طبيعة المعركة المقبلة''.

وأصدر التيار الشعبي، بيانا، قال فيه إن موقف المجلس العسكري من ترشح وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي للرئاسة هو ''مصادرة'' على منصب رئيس الجمهورية ويقضي على ما وصفه بتكافؤ الفرص وحق الشعب في اختيار رئيسه.

وقال التيار، إنه استقبل بيان المجلس العسكري بدهشة ''لما يتضمنه من تدخل واضح في الانتخابات الرئاسية المقبلة وترتيبات السلطة القادمة في مصر''.

تابع أن البيان وما تبعه من تحليلات ''يعد ترسيخا لانطباع يؤكد أن السيسي يخوض تلك الانتخابات مدعوما بالقوات المسلحة، وكأنه مرشحا باسمها''.

وأكد أن هذا ''يتنافى مع الدستور والأعراف الديمقراطية والتقاليد السياسية التي يجب على كل الأطراف السعي لإرسائها'' .

وأضاف التيار الشعبي أن بيان المجلس العسكري ''لم يقطع مطلقا بأمر استقالة وزير الدفاع، وعليه فإننا نعتبر أن بيان القوات المسلحة لم يكن له أي داع ولا مبرر من الأساس''.

وجدد التيار الشعبي تحذيره ''من إقحام الجيش في الأمور السياسية، أو تورطه في دعم مرشح للرئاسة على حساب الآخرين''.

وقال ''ما يحدث ينقل الجيش من جانب الإجماع والتوافق الوطني والمكانة الكبرى لدى الشعب إلى أن يكون محل خلاف، وطرف في العملية السياسية، وهو ما لا يليق به ولا نتمناه له''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان