إعلان

نقابة الأطباء تحذر وزارة الصحة من موجة وبائية للالتهاب الرئوي الحاد

11:11 ص الأربعاء 29 يناير 2014

نقابة الأطباء تحذر وزارة الصحة من موجة وبائية للال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

طالبت النقابة العامة للأطباء، وزارة الصحة بالتعامل الجدي والشفاف مع مشكلة عدوى الالتهاب الرئوي، كما حذرت من أن تكون مقدمة لموجة وبائية خطيرة على كل العاملين في القطاع الطبي وكذلك المواطنين.

وشددت النقابة، في بيان لها، وصل مصراوي نسخة منه اليوم الاربعاء، على ضرورة قيام وزارة الصحة بإجراءات رصد دقيقة وإعلان للحقائق، وتطبيق لقواعد مكافحة العدوى التي ما تزال ورقية في أغلب المستشفيات مع الأسف الشديد - بحسب النقابة.

كما ناشدت النقابة جميع الأطباء وكل العاملين بالمستشفيات بالالتزام بأقصى درجات الانضباط في تنفيذ تعليمات مكافحة العدوى حماية لأنفسهم، مثل ارتداء الماسكات أثناء التعامل مع المرضي، وغسيل الأيدي باستمرار، وارتداء البالطو أثناء العمل وخلعه عند الذهاب للسكن.

جاء ذلك بعد أن أصيب عدد من الأطباء في مناطق متفرقة بعدوى الالتهاب الرئوي، أسفرت عن وفاة ثلاثة منهم بالإضافة إلى الاطباء الذين لازالوا مصابين بنفس المرض، وذلك كله خلال شهر واحد.

جدير بالذكر أن نقابة الأطباء، قد قررت في بيان سابق لها، رفع دعوى قضائية ضد وزارة الصحة للمطالبة برفع قيمة بدل العدوى للأطباء حيث أن القيمة التي يحصل عليه الطبيب تترواح ما بين 19 ـــ 30 جنيه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان