إعلان

وزير العدالة الانتقالية: السيسي يشبه عبدالناصر في حب الشعب له

11:55 م الثلاثاء 28 يناير 2014

وزير العدالة الانتقالية: السيسي يشبه عبدالناصر في

كتب – محمد الحكيم:

قال المستشار محمد أمين المهدى، وزير العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية، إن المشير عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي المرشح الانتخابي للرئاسة، يشبه الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، في حب الشعب له وطموحه وتحدياته للمستقبل.

وأضاف المهدي خلال حواره لبرنامج "الحدث المصري" المذاع على فضائية "العربية الحدث"، أن تعديل خارطة المستقبل بإجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية يأتى استجابة لإرادة الشعب والحوار المجتمعي لافتاً النظر إلى أن في حالة فوز المشير السيسي فى انتخابات الرئاسة القادمة سيكون قادراً على مواجهة كافة التحديات بدعم ومساندة الشعب المصري.

وأوضح المهدى أن المصالحة ليست مصالحة سياسية فقط أو مصالحة مع جماعة الإخوان ولكن تعنى المصالحة بين طوائف الشعب كله وتتضمن حل المشكلات الاجتماعية ومشاكل المهمشين من أفراد المجتمع .

وأشار المهدى إلى أن إقرار قانون العلم والنشيد الوطنى جاء لتأكيد الانتماء والولاء فى نفوس المواطنين خاصة بين فئة الشباب وصغار السن ، مطالباً بإنشاء مفوضية للعدالة فى مصر لضمان الاستقلالية فى عملها وتتفق مع المعايير الدولية .

وعن أداء الحكومة خلال الفترة الماضية يقول المهدى أن الحكومة لا تملك عصا سحرية فى حل المشكلات ، فنحن جميعا فى مركب واحد .

وأوضح المهدى أنه لا يوجد اتفاقيات دولية دائمة بما فيها اتفاقية السلام بين مصر واسرائيل التى يمكن تعديلاها إذا كانت فى مصلحة الشعب المصرى ، مشيراً إلى أن هناك آليات للتعديل وهى التفاوض على تعديل الاتفاقية مع الجانب الاسرئيلى ومن قبلها الولايات المتحدة الأمريكية .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان