إعلان

أبو عيطة خلال زيارته الجامعة العمالية: ''لا تستهينوا بالتعليم الفني''

02:37 م الثلاثاء 28 يناير 2014

أبو عيطة خلال زيارته الجامعة العمالية: ''لا تستهين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتبت – نورا ممدوح:

كشف جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، عن أن الحكومة تعهدت بتوفير فرص عمل لخريجي طلاب الجامعة العمالية، وأنه يقع عليهم دور كبير فى النهوض بمستقبل الصناعة والاقتصاد المصري.

جاء ذلك خلال زيارة رئيس الاتعاد العام لنقابات عمال مصر للجامعة العمالية، بحضور كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة والهجرة، والدكتور محمد إسماعيل، رئيس الجامعة العمالية .

وقال المراغي، إن وزارة القوى العاملة والاتحاد اتفقا على تقديم كافة الدعم للجامعة العمالية، والعمل على تطوير البنية الأساسية لها، بما ينعكس على تقديم مستوى أعلى من التعليم الفني الذى تحتاجه مصر خلال الأيام المقبلة.

ومن جانبه أكد وزير القوى العاملة، أن التعليم الفني أصبح المستقبل ولا غنى عنه في ظل ما تتطلع إليه مصر من بنية اقتصادية تعتمد في المقام الأول علي الصناعة ، قائلا: "لا تستهينوا بالتعليم الفني".

وناشد الوزير طلاب الجامعة بضرورة الاهتمام بدراستهم، لأنه لم يعد هناك مكان للدراسة النظرية والمستقبل كله للتعليم الفني الذي يدعم سوق العمل بكفاءات من شأنها الارتقاء بالأوضاع الاقتصادية والصناعية.

فيما أكد رئيس الجامعة العمالية، أن زيارة وزير القوى العاملة والهجرة تاريخية لأنها الاولى من نوعها، مؤكدا أن ذلك سيعطى دفعة قوية للجامعة للمضى قدما نحو تطوير التعليم بالجامعة.

ولفت إسماعيل إلى أن المناهج ستشهد تطورا كبيرا في الفترة المقبلة للتعليم الفنى والذى يعد القاطرة القادمة للصناعة الوطنية، خصوصا وأن الجامعة العمالية تهتم بالجانب العملى أكثر من النظري، وتهتم لربط مخرجات التعليم بسوق العمل، حتى يتثني لها القيام بدورها الذي أنشئت من أجله في عهد النقابي الراحل سعد محمد أحمد ، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر الأسبق.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان