إعلان

وزير الكهرباء: بدء تجارب تشغيل الوحدة الأولى لمحطة شمال الجيزة

05:37 م الإثنين 27 يناير 2014

وزير الكهرباء: بدء تجارب تشغيل الوحدة الأولى لمحطة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمود أمين:

أعلن المهندس أحمد إمام، وزير الكهرباء والطاقة، اليوم الإثنين، عن بدء تجارب تشغيل الوحدة الأولى بقدرة 250 ميجاوات من مشروع محطة شمال الجيزة خلال هذا الأسبوع.

وتابع إمام في بيان رسمي له اليوم، أنه من المقرر تشغيل (4) وحدات غازية بقدرة 1000 ميجاوات، بدأ تشغيل الوحدة الأولى منها ويتم تشغيل باقى الوحدات تباعاً بمعدل وحدة كل اسبوعين لإستكمال تشغيل الدورة البسيطة للموديول (2،1) قبل صيف 2014، وسيتم استخدام السولار للتشغيل لحين انتهاء خط الغاز الخاص بالمحطة.

وأوضح أن المحطة تتكون من عدد (6) تربينات غازية قدرة كل منهم 250 ميجاوات، وعدد (6) غلايات لاستعادة الطاقة تستخدم حرارة عادم الوحدات الغازية لتوليد البخار الذى يستخدم لتشغيل عدد (3) تربينة بخارية قدرة كل منها 250 ميجاوات، ويتم ربط المحطة بالشبكة الكهربائية على الجهدين 500 و 220 كيلوفولت.

وأضاف إمام، أن المحطة تعمل بنظام الدورة المركبة الذى يوفر إنتاج ثلث الكهرباء المولدة من المحطة دون استخدام وقود إضافي مما يحقق وفرا فى الوقود ويحد من الانبعاثات.

جدير بالذكر، أن التكلفة التعاقدية للمحطة حوالى 9.5 مليار جنيه يساهم فى تمويل المكون الأجنبي منها كل من البنك الدولي وبنك الاستثمار الأوروبي وصندوق الأوبك، ويتم تمويل المكون المحلى من المصادر الذاتية لشركة القاهرة لإنتاج الكهرباء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان