إعلان

حقوقي: إجراء الانتخابات الرئاسية أولاً قرار كان ينتظره الشارع المصري

03:37 م الأحد 26 يناير 2014

حقوقي: إجراء الانتخابات الرئاسية أولاً قرار كان ي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

علق الحقوقي مينا ثابت، عضو التحالف المصري للأقليات على خطاب الرئيس عدلي منصور، قائلاً إن اتخاذه قرار تعديل خارطة الطريق و اجراء الانتخابات الرئاسية أولاً، هو قرار كان الشارع السياسي ينتظره بعد حدوث وفاق عام حول اجراء الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أهمية تعديل التشريعات ذات الصلة بحسب الدستور المعدل والتي أشار إليها في كلمته.

وأضاف ثابت في تصريح لمصراوي، اليوم الأحد، أن عزم الدولة على تجفيف منابع الإرهاب والإشار إلى تجربة الدولة مع الإرهاب في التسعينيات، تعطي أمل في ألا تكرر الدولة أخطائها مرة أخرى ودأبها للحيلوية دون عودة الإرهاب مرة أخرى بعد عشرات السنوات كما حدث.

وعبّر عن قلقه من إشارة منصور في خطابه إلى احتمالية اتخاذ اجراءات استثنائية، قائلاً ''مساحة العنف تزداد يوماً بعد الآخر فى ظل عدم تطبيق تلك الاجراءات، فماذا بعد تطبيقها؟''.

وأثنى ثابت على مناشدة الرئيس للجهات القضائية فى تحقيق العدالة الناجزة وتخصيص مزيد من الدوائر القضائية لنظر قضايا المتهمين فى الوقائع الإرهابية، قائلاً إن هذا ما نأمله في القضايا ذات الحساسية.

ولفت مينا إلى إشارة الرئيس مخاطبته للنائب العام باعادة التحقيقات حول من تم اعتقالة الفترة الماضية، خاصة طلبة الجامعات، معبراً عن أمله في أن يشمل ذلك الـ 1000 شابا الذين تم اعتقالهم في أحداث أمس في مشهد مهين، على حد تعبيره.

وطالب ثابت بأن يتم فتح تحقيقاً شفافاً حول استخدام جهات الأمن للعنف فى مواجهة الاحتجاجات السلمية، وذلك لبيان مدى صدق ذلك من عدمه خاصة في ظل السعي لبناء دولة قانون يتساوى أمامها الجميع، دولة لا تكرر أخطاء الماضي وتحاسب من يخطئ مهما كان موقعه - بحد قوله.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان