إعلان

الخارجية: اتصالات لتأمين أرواح أعضاء السفارة المصرية المختطفين بليبيا

03:05 م السبت 25 يناير 2014

الخارجية: اتصالات لتأمين أرواح أعضاء السفارة المصر

كتب – سامي مجدي:

ذكر بيان لوزارة الخارجية، السبت، أن غرفة العمليات بالوزارة تتابع عن كثب اختطاف أعضاء السفارة المصرية في طرابلس.

وقال المتحدث باسم الخارجية السفير بدر عبد العاطي إن هناك تنسيقا مع مع السلطات المصرية المعنية والتواصل المستمر مع السلطات الليبية للعمل على كشف ملابسات الحادث وتأمين أرواح أعضاء السفارة المختطفين والعمل على إطلاق سراحهم.

ووفقا للبيان، تعمل غرفة العمليات من مقر وزارة الخارجية على مدار الساعة منذ مساء أمس بناء علي تعليمات من وزير الخارجية نبيل فهمي.

وأشار عبد العاطي إلى اختطاف عدد أربعة من أعضاء السفارة صباح اليوم 25 يناير بالإضافة إلى حادث اختطاف الملحق الإداري وحارس العقار الذي يقطن فيه واللذين تم اختطافهما مساء أمس.

وأكد المتحدث أن الدكتور حازم الببلاوي، رئيس الوزراء، أجرى اتصالا بنظيره الليبي على زيدان الذي أكد إدانة بلاده لحادثي الاختطاف، مشيرا إلى أن السلطات الليبية تبذل الجهد لكشف ملابسات الحادثين وتأمين أرواح المخطوفين وإطلاق سراحهم في أسرع وقت ممكن.

وجدد رئيس الحكومة الليبية التأكيد على أن المصريين مرحب بهم في ليبيا، وأن بلاده ستبذل قصارى الجهد للعمل على تأمين السفارة المصرية في طرابلس والقنصلية العامة في بنغازي.

كما جدد المتحدث باسم الخارجية المصرية التأكيد على أن سلامة المصريين سواء من أعضاء السفارة والقنصلية في طرابلس وبنغازي وسائر أبناء الجالية المصرية في ليبيا والخارج تأتي على رأس أولويات واهتمامات وزارة الخارجية وأن هناك اتصالات مستمر مع ليبيا باعتبارها الدولة المضيفة وفقاً للاتفاقيات والمعاهدات الدولية.

ونوه المتحدث بأنه جاري النظر في مراجعة أعداد أعضاء السفارة المصرية في طرابلس والقنصلية العامة في بنغازي، وذلك بشكل احترازي ومؤقت ولاعتبارات أمنية دون أن يؤثر علي العلاقات الرسمية مع ليبيا الشقيقة وهي علاقات تاريخية وهامة للبلدين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان