إعلان

كيري يؤكد دعم واشنطن لمصر

11:10 م الجمعة 24 يناير 2014

كيري يؤكد دعم واشنطن لمصر

واشنطن- (أ ش أ):

دافع وزير الخارجية الأمريكية، جون كيري، عن سياسات بلاده الخارجية قائلًا، إن "الولايات المتحدة لم تكن مشاركة في القضايا الدولية في أي وقت مضى كما هي الآن".

وأضاف كيري في كلمة ألقاها امام المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس اليوم إن الولايات المتحدة تلعب حاليا دورا هاما في تحقيق السلام والرخاء والاستقرار في مختلف انحاء العالم.

وانتقد كيري ما أسماه "بالخرافات" التي تزعم تخلي الولايات المتحدة عن دورها في الشرق الاوسط قائلا ان الذين يروجون لمثل تلك الخرافات يرون ان السياسة الخارجية يجب ان تعتمد على استخدام القوة بينما تؤكد ادارة الرئيس الامريكي باراك اوباما الى ان الدبلوماسية هي خيارها الاول والذي اثبت جدارته.

وقال ان الولايات المتحدة تلعب دورا بناء من خلال المشاركة على العديد من الجبهات، مؤكدًا أن الولايات المتحدة لا تستطيع وحدها حل كافة مشكلات المنطقة.

وأشار إلى تعهد أوباما أمام الجمعية العامة بالأمم المتحدة في العام الماضي بمواصلة الجهود الأمريكية في الشرق الاوسط، مشددًا، على أن "الولايات المتحدة ستواصل دفاعها عن حلفائها واصدقائها في المنطقة كلما تطلبت الضرورة.

وتابع "التعاون الأمني مع دول المنطقة مثل المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وكذلك مساعدة دول المنطقة التي تمر بمرحلة انتقالية مثل مصر وتونس وليبيا بالاضافة الى مواصلة جهودها لتدعيم تلك الدول في حربها ضد الإرهاب".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك..اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان