إعلان

وزير الري: حملة مكبرة لإزالة 531 قفصا سمكيا بمحافظتي البحيرة وكفر الشيخ

04:05 م الخميس 23 يناير 2014

وزير الري: حملة مكبرة لإزالة 531 قفصا سمكيا بمحافظ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد لطفي:

صرح الدكتور محمد عبدالمطلب وزير الموارد المائية والري، بأن قطاع حماية النيل قام بحملة مكبرة بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية، وشرطة المسطحات المائية، والأمن العام، ومجموعة من الاهالي - بمحافظة كفر الشيخ والبحيرة- لإزالة الأقفاص السمكية بنهر النيل فرع رشيد، مشيراً إلى أن الحملة أسفرت عن إزالة 531 قفصا سمكيا بفرع رشيد والصادر لها قرارات إزالة بمعرفة أجهزة الوزارة.

وأضاف عبدالمطلب، في بيان له، اليوم الخميس، أنه عمل مسح شامل لمجرى نهر النيل فرع رشيد من مدينة دسوق حتى خلف قناطر الدلتا بزمام حماية النيل شمال فرع رشيد، وحماية النيل جنوب فرع رشيد من خلال المرور باللنشات.

كما أصدر الوزير، تعليمات بتعديل جدول اطلاق المياه المقرر خلال تلك الفترة من العام باطلاق مزيد من المياه بالنيل فرع رشيد، وذلك لتقليل اثار التلوث الذى ظهر هناك خلال الايام الماضية حيث ان تلك الفترة تشهد أقل احتياجات للمياه بالنسبة للمحاصيل وتستغلها الوزارة فى اجراء أعمال الصيانة للمنشآت المائية على نهر النيل كل عام.

وأكد الوزير، أن حل مشكلة التلوث عن طريق إطلاق مزيد من المياه ليس الحل الناجح والنهائى لتلك المشكلة المتكررة، ولكن يجب منع اى مصادر تصب ملوثات فى نهر النيل سواء من الصرف الصحي أو الصناعي أو من خلال الأقفاص السمكية المخالفة، وذلك من خلال تكاتف جميع الوزارات المعنيه بالتنسيق التام بينها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان