إعلان

دار الخدمات النقابية: بعد ثلاث سنوات ''الثورة لم تحقق أهدافها''

01:14 م الخميس 23 يناير 2014

دار الخدمات النقابية: بعد ثلاث سنوات ''الثورة لم ت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

هنأت دار الخدمات النقابية والعمالية، عمال مصر بذكرى ثورة يناير، مؤكدة أن نضال العمال لم ولن يتوقف لاستكمال أهداف الثورة المصرية بعد سقوط المئات من الشهداء الذين انضموا لقائمة الشرف الأولى التي سطرها شهداء ثورة يناير .

وقالت الدار فى بيان لها اليوم الخميس، تلقى مصراوي نسخة منه، إن عمال مصر هم صناع الثورة الحقيقيون باحتجاجاتهم التى انطلقت في عام 2006 والتي مهدت الطريق للثورة .

وتابع البيان، "لا تزل ممارسة الحريات النقابية التي أعلنت مبادئها تواجه صعوبات بالغة بعد ثلاث مرور ثلاث سنوات على الثورة التى لم تحقق أهدافها حتى الان، وتتعرض لانتهاكات فظة من قبل المنظومة الجهنمية لتحالف مؤسسة الاتحاد العام لنقابات العمال، والإدارات الحكومية التي لم يزل الكثيرون من رجالها باقون في مواقعهم دون تغيير مع عدد من رجال الأعمال والشركات الخاصة".

وأكد البيان، أنه خلال الثلاث سنوات الماضيين شهدت الطبقة العاملة المصرية انتهاكات عمالية غير مسبوقة، وذلك بارتفاع وتيرة المواجهات الأمنية للاحتجاجات العمالية المطالبة بالحد الأدنى من الحقوق المشروعة من بينها الحق فى العمل و الأجر العادل .

وأشار البيان إلى أن "الحكومات المتعاقبة لم تتعامل مع الحركات الاحتجاجية للعمال بالشكل الذى يليق بحكومات جاءت في أعقاب ثورات شعبية، ولكن تم مجابهة الحركة الاحتجاجية بتشويه الإضرابات العمالية وتشويه صورة قيادتها من خلال الصحف المملوكة للدولة" .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان