إعلان

وزير الإسكان: 800 ألف زيجة في مصر خلال 2012

12:35 م الخميس 23 يناير 2014

وزير الإسكان: 800 ألف زيجة في مصر خلال 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب–إسلام الجوهري:

قال المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الخميس، أن بعض الإحصاءات تؤكد أن هناك نحو 800 ألف زيجة في مصر خلال عام 2012، وهو ما يتطلب وحدات سكنية إضافية، بخلاف العجز المتراكم.

وأشار الوزير عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، إلى أن الوزارة لديها عدة محاور للتعامل مع مشكلة الإسكان، منها تدخل الدولة السريع فى الحالات الخطرة، مثل المساكن غير الآمنة في المناطق العشوائية، قائلًا: ''ندرس حاليا مشروعا لإيواء من لا مأوى له، ولدينا أمل ألا يكون هناك مواطن في الشارع، كما أن الدولة تقوم بتنفيذ مشروع المليون وحدة سكنية حاليا، بالإضافة إلى تشجيع القطاع الخاص على المشاركة في مشروعات الإسكان لمختلف الشرائح''.

وأضاف الوزير، فى لقاء بأعضاء الجمعية المصرية البريطانية، برئاسة اللواء سامح سيف اليزل، أن قانون الإسكان الاجتماعي، الذى أعدته الوزارة، يجرم التدليس في الإدلاء بمعلومات غير حقيقية، للحصول على وحدة سكنية مدعومة.

وتابع: ''لن نسمح بوصول أى وحدة لغير مستحقيها مرة أخرى، والمشروعات التي تنفذها الدولة تستهدف في المقام الأول الشرائح الأكثر احتياجا''.

وأكد المهندس إبراهيم محلب أن كل الملفات الشائكة في هيئة المجتمعات العمرانية مفتوحة حاليا على مائدة الدراسة، بهدف الحل، ويتم التنسيق مع الأجهزة الرقابية، وكذا نيابة الأموال العامة، لحفظ حقوق الدولة، وفى الوقت نفسه تشجيع الاستثمار، وهذان المبدآن لا يتعارضان.

وأضاف: ''كما أننا نعمل فى الوقت نفسه على مساندة الموظف الشريف، حتى يتخذ قراراته ولا ترتعش يداه''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان