إعلان

مجلس الوزراء: إجراء الانتخابات بالنظام الفردي لا يزال محل دراسة

08:43 م الإثنين 20 يناير 2014

مجلس الوزراء: إجراء الانتخابات بالنظام الفردي لا ي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

قال اللواء محمد يحيى القمصان، مستشار رئيس الوزراء للانتخابات، إن اجراء الانتخابات بالنظام الفردي مازال محل دراسة، وأضاف خلال اتصال هاتفي لبرنامج ''يحدث في مصر'' المذاع على فضائية ''إم بي سي مصر''، الأثنين، أن كل الخيارات المطروحة أمام رئيس الجمهورية ولم يتخذ القرار بعد.

وأضاف القمصان أن انتخابات رئاسة الجمهورية تتطابق مع الآلية الإدارية والتنظيمية الخاصة بالاستفتاءات، هذا من الناحية التنظيمية لكن من الناحية السياسية هناك اعتبارات أخرى، مشيراً إلى أن الانتخابات النيابية أو الرئاسية لن تتم إلا بعد مرور شهر من إقرار الدستور.

يأتي ذلك ردًا على تصريحات الإعلامي شريف عامر، مقدم برنامج ''يحدث في مصر'' المذاع على فضائية ''إم بي سي مصر''، الأثنين، والذي قال إن مصادر من داخل مؤسسة الرئاسة أكدت على أن الانتخابات البرلمانية المقبلة ستتم بالنظام الفردي فقط، وذلك بعد مناقشات على أن يتم الجمع بين النظامين الفردي والقائمة.

وأضاف عامر أنه تم استبعاد ''القائمة'' بصورة تامة واستخدام النظام ''الفردي'' الانتخابي، مشيراً إلأى أن الرئيس عدلي منصور سيقوم بالإعلان عن ذلك بعد تعديل خارطة الطريق وتحديد إذا ما كانت الانتخابات الرئاسية ستسبق الانتخابات البرلمانية خلال الأيام القادمة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان