إعلان

مشاري راشد لـ وجدي غنيم: لستُ سياسي وأكره الجدال مع المتعصبين

12:48 ص الخميس 02 يناير 2014

مشاري راشد لـ وجدي غنيم: لستُ سياسي وأكره الجدال م

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

وجه المقريء الكويتي الشيخ مشاري راشد، رسالة للداعية وجدي غنيم وجماعة الإخوان المسلمين تعليقاً على هجومهم على تغريدته على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي ''تويتر'' والتي دعا فيها المصريين إلى نبذ الخلاف والعنف والوحدة على كلمة الحق.

حيث قال: ''تكفير بعضنا البعض سيء، وواجهت معركة عنيفة على تويتر أمام الإخوان، ولم يعرف عني الجدل في تويتر وفيسبوك، وخاصة مع المتعصب الذي لا يقتنع وسهل عليه أن يجد المبررات لتبرير أخطاءه''، مضيفاً: ''أنا لستُ سياسي، والله أمرنا بالاصلاح بين المختلفين من المؤمنين والخلاف في الرأي لا ينفي الإيمان عن أحد الأطراف''.

وتابع خلال مداخلة هاتفية لبرنامج ''ممكن'' المذاع على فضائية ''سي بي سي''، الأربعاء: ''التصادم لا يأتي بنتيجة، وأنا لا أحب الجدل على تويتر خصوصاً مع المتعصبين، وكنت اعتقد أن الاخوان سيعملون العقل لكن لم اتصور أن يجلسوا في رابعة ويقولوا على جثتنا ولن نوقف التفجيرات في سيناء إلا بعد عودة الرئيس السابق محمد مرسي''.

وأوضح أن الفصل يكون بيد مَن يمتلك القوة والسلطان بخصوص أمر الحكم، وفي حالة مصر يكون الجيش، ويجب السمع والطاعة للحاكم ذو القوة، مضيفاً ''هذا ليس كلامي بل كلام الشيخ عبدالعزيز بن باز بخصوص تفسير آية (وإن طائفتين من المؤمنين اقتتلا..) فإن لم يحدث التصالح بين الطرفين ستجري أنهار الدم ومن الواجب حقن دماء المسلمين''.

وأشار إلى أن جماعة الإخوان المسلمين خسروا كل شيء بعنادهم، وهناك من يريد جرّ الجيش المصري إلى صراع داخلي، نافياً تأييده للاقتتال خاصة أن هناك تساهل في إطلاق كلمة شهيد على المتظاهرين لإبقاءهم في الميادين وللاستهانة بأرواحهم لكن القيادات تهرب إلى منافذ قطر وليبيا لذلك من الأفضل التصالح بين الجميع - على حد قوله.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان