إعلان

المراغي يتقدم بتشكيل جديد لاتحاد العمال للقوى العاملة.. ورئيس الاتحاد ينفي

11:01 م الأحد 19 يناير 2014

المراغي يتقدم بتشكيل جديد لاتحاد العمال للقوى العا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح:

في ضربة قاسمة للتشكيل الحالي لرئاسة مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، تقدم جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر السابق، بتشكيل جديد إلى وزير القوى العاملة لاعتماده بشكل رسمي، والإطاحة بعبد الفتاح إبراهيم رئيس الاتحاد الحالي، وهو ما جاء كصدمة لرئيس الاتحاد نافيا صحة ذلك، على الرغم من تأكيد وزير القوى العاملة على أنه لا يملك التدخل في تشكيل الاتحادات أو النقابات، وأن كل ما فى الأمر بأنه يقوم باعتماد تشكيل جديد مقدم له.

قال كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة والهجرة، أنه لا يملك تشكيل أو حل أي اتحاد، مؤكدا أن تاريخه كنقابي سابق وكوزير حالي لا يسمح له بذلك، ولكن عليه إنشاء النقابات والاتحادات وليس حلها .

وأضاف أبو عيطة في تصريحات صحفية، مساء اليوم الأحد، أن الوزارة وصلها بالفعل قرار التشكيل الجديد للاتحاد والذى تضمن عزل عبد الفتاح ابراهيم كرئيس اتحاد وتعين جبالي المراغي بدلا منه وسوف يعتمد هذا القرار فى إطار القانون وبعد إجماع كل النقابات وقيادات الاتحاد.

وأشار أبو عيطة إلى انه لا يملك قرار حل الاتحاد او تشكيله ولكنه يملك الاعتماد في حالة وصول أوراق اعتماد الاتحاد لتشكيلة الجديد وفق القانون ووفق أغلبية النقابية فضلا على احترامه لقرار الاغلبية ايا كان قرارهم .

فيما أكد جبالي المراغي رئيس اتحاد العمال السابق، ايداع أوراق التشكيل الجديد للجنة الادارية لشئون ادارة الاتحاد برئاسته، اليوم بوزارة القوى العاملة والهجرة وفى انتظار قبول الوزير للتشكيل المعتمد من أغلبية المجلس.

ونفى المراغي فى تصريح خاص لمصراوي، تدخل وزير القوى العاملة في شأن الاتحاد العام ، مؤكدا على نزاهة وشفافية التشكيل الإداري الجديد .

فيما نفى عبدالفتاح إبراهيم رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ما تردد بوجود قرار من وزارة القوى العاملة والهجرة بحل الاتحاد العام لنقابات عمال مصر وتشكيل لجنة ادارية برئاسة جبالي المراغي رئيس النقابة العامة للنقل البرى ونائب رئيس الاتحاد .

وأضاف فى بيان رسمي صادر من الاتحاد العام ،أن ما تردد عار تماما من الصحة وانه منذ قليل كان هناك لقاء مع بعض قيادات الاتحاد ووزير العمل كمال أبو عيطة داخل الوزارة جرى خلاله النقاش حول الحد الادنى للأجور للعاملين فى القطاع العام والاعمال العام .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان