إعلان

العربي: وفد مراقبي الجامعة العربية أشاد بالاستفتاء على الدستور

12:02 م الأحد 19 يناير 2014

العربي: وفد مراقبي الجامعة العربية أشاد بالاستفتاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - ( د ب أ):

أعلن الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي، اليوم الأحد، أن وفد مراقبي الجامعة، والذي يضم خبراء من كل الدول العربية ماعدا مصر، أشاد بعملية الاستفتاء على الدستور، ولم يأخذوا أية ملاحظات على سيرها.

وقال العربي، قبل مغادرته القاهرة متوجهًا على متن طائرة خاصة إلى الخرطوم، للمشاركة في افتتاح فعاليات اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التي تبدأ اليوم، إن ''الاستفتاء على الدستور خطوة هامة لإقرار الدستور وبدء المسار الديمقراطي، الذي تسعى إليه مصر منذ ثلاث سنوات، وأن الجامعة شاركت بوفد كبير من المراقبين الذين يمثلون عدة دول عربية ماعدا مصر، وقاموا بزيارة من 12 إلى 15 لجنة، والتقيت بهم للتعرف على تقريرهم، حيث أشادوا بكل إجراءات الاستفتاء وأنها سليمة من كل النواحي، ماعدا بعض الملاحظات الطبيعية مثل تأخر عمل بعض اللجان''.

وأضاف ''بهذه الخطوة المهمة يكون قد بدأ المسار السياسي بالفعل في مصر، والذي ينتهي بالوصول إلى التحول الديمقراطي والعدالة الإجتماعية والحرية والديمقراطية الحقيقية، والتي يسعى إليها الشعب المصري منذ ثلاث سنوات''.

وحول فعاليات الإجتماعات الإستثنائية للمجلس الإقتصادي والإجتماعي للجامعة العربية قال إن ''الاجتماعات تستمر لمدة يومين بحضور وزراء المالية والاقتصاد والتجارة بالدول العربية والصناديق ومؤسسات التمويل العربية ومنظمات العمل العربي المشترك بجانب مشاركة عدد من مؤسسات التمويل الدولية''.

واشار العربي، إلى أنه توجه على رأس وفد يضم السفير أحمد بن حلى نائب الأمين العام، والسفير سمير حسنى مدير الإدارة الأفريقية، لافتًا إلى أنه سيلقى كلمة خلال الجلسة الافتتاحية.

وأوضح أن الإجتماع يبحث توفير السلع الغذائية للعالم العربي وعرض فرص الاستثمار المتاحة عربيا .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان