إعلان

مصدر سيادي: موقف أوباما بشأن عودة العلاقات العسكرية مع مصر ''غامض''

06:59 م السبت 18 يناير 2014

مصدر سيادي: موقف أوباما بشأن عودة العلاقات العسكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد الشريف:

صرح مصدر سيادي مسؤول بأن موقف الرئيس الأمريكي باراك أوباما لا يزال غامضا بخصوص قراره بإعادة العلاقات العسكرية مع مصر مرة أخرى والتي قام بتجميدها عقب ثورة 30 يونيو، وتحديدا في شهر أغسطس الماضي عندما امتنعت الولايات المتحدة عن تسليم مصر 4 طائرات أباتشي كان متفق عليها بين الطرفين.

وأوضح المصدر أن وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيجل يسعى بكل السبل للضغط على اوباما للتراجع عن قراره بوقف التعاون العسكري مع مصر خاصة أن ''هيجل'' حريص على التواصل مع نظيره المصري الفريق اول عبدالفتاح السيسي بشكل مصر وانه اجرى اكثر من 26 اتصالا هاتفيا معه منذ ثورة 30 يونيو حتى الآن.

وقال المصدر إن هيجل مقتنع تماما بضرورة الحفاظ على العلاقات الجيدة مع مصر وخاصة في مجال العمل العسكري المشترك.

وفي السياق ذاته أكد موقع ''ديبكا'' الاستخباراتى الإسرائيلى أن الرئيس الأمريكى ''باراك أوباما'' يسعى للحصول على موافقة الكونجرس على إرسال طائرات من طراز ''أباتشي'' إلى مصر خلال الأسبوع الحالى.

وأضاف الموقع أن هذه الخطوة تدل على تغير سياسة إدارة أوباما تجاه الحكومة الانتقالية في مصر، و وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي وأن هذا التغير جاء فى أعقاب الانتهاء من الاستفتاء على الدستور الجديد و إعداد الحكومة المصرية لباقى استحقاقات خريطة الطريق وأهما الانتخابات الرئاسة والبرلمانية. وكانت الإدارة الأمريكية قد جمدت فى أغسطس 2013 إرسال 4 طائرات أباتشى تعاقدت عليهم مصر فى وقت سابق.

لمعرفة ومتابعة نتائج الاستفتاء على الدستور..اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان