إعلان

الغنوشي يلمح الى فتح باب اللجوء السياسي في تونس لإخوان مصر

11:22 ص الجمعة 17 يناير 2014

الغنوشي يلمح الى فتح باب اللجوء السياسي في تونس لإ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

ألمح رئيس حركة النهضة الإسلامية التي تقود الإئتلاف الحاكم في تونس راشد الغنوشي بإمكانية أن تمنح حكومة بلاده اللجوء السياسي لأعضاء الإخوان المسلمين المصنفة "جماعة إرهابية" في مصر.

وقال الغنوشي في تصريح بثته إذاعة "شمس أف أم" المحلية، إن "تونس بلد ديموقراطي ،وهي ملتزمة بنظام الأمم المتحدة.. وأنه من حق كل الدول الأعضاء فى الأمم المتحدة أن تمنح اللجوء السياسي للسياسيين المضطهدين"، حسب تعبيره.

وفي رده على سؤال حول إمكانية أن تمنح تونس اللجوء السياسي لأعضاء جماعة الإخوان المسلمين في مصر قال الغنوشي "كل مضطهد فى بلد عربي من حقه أن يتمتع باللجوء سواء كان من الإخوان أو غيرهم حسب ما تنص عليه قوانين الامم المتحدة".

هذا وترددت أنباء في الصحافة التونسية عن إعتزام التنظيم العالمي للإخوان المسلمين عقد مؤتمره في تونس. والنهضة هي أحد فروع جماعة الإخوان المسلمين.

رفع يوم الخميس محامون تونسيون دعوى قضائية لمنع عقد مؤتمر للتنظيم العالمي للإخوان المسلمين في تونس

ولاقت تصريحات الغنوشي، انتقادات من قبل النائب في المجلس التأسيسي خميس كسيلة الذي قال للصحافيين إن تصريحات الغنوشي "مردودة عليه".

وأضاف، بحسب تقرير لصحيفة الحياة اللندنية، أنه "لا يحق للغنوشي أن يستبيح تونس وترابها، ثم أن هناك قوانين ومعاهدات يمكن أن تُفعل، وهي ليست على ذمة الغنوشي الذي يجب عليه أن "يحكم في "سانيته" (مزرعته)،وداره، وليس في تونس".

لمعرفة ومتابعة نتائج الاستفتاء على الدستور..اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان