إعلان

الببلاوي: الدستور يجني ثمار الثورة.. وتصويت الشعب يعني رفضه للإرهاب

05:49 م الخميس 16 يناير 2014

الببلاوي: الدستور يجني ثمار الثورة.. وتصويت الشعب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد غايات:

قال الببلاوي الخميس أن الاستفتاء على الدستور هو حدث تاريخي أكد فيه الشعب المصري على جني ثمار ثورتي يناير 2011، ويونيو 2013، الذي اعتبرهما تؤامان قاما بتحقيق مطالبها ولكن بشكل دستوري، مشيرا إلى أن مشروع دستور 2014 يعد من احسن الدساتير التي أخرجتها مصر.

وأكد الببلاوي، في اجتماعه بمجلس الوزراء اليوم، أن ''خروج الموطنين للتصويت على الدستور يعنى رفض الشعب لأعمال التخريب والإرهاب وترويع المواطنين''.

وتوجه الببلاوي بالشكر لقوات الجيش والشرطة واللجنة العليا للانتخابات ورجال القضاء ومعاونيهم للالتزام بخروج الاستفتاء بشكل نزيه وشفاف لتأمين اللجان بأنحاء الجمهورية.

وأعرب عن سعادته بتفاؤل الشعب لمستقبل أفضل لمصر .

فيما يتعلق بجهود الحكومة في الشهور الماضية أكد الببلاوي أن ''الحكومة كانت تعمل في ظروف صعبة ولكن أصرت على التحديات وعملت على رفع الاقتصاد، وزيادة الدخول للمواطنين''.

واضاف الببلاوي أن ربع الموازنة العامة يذهب إلى الدعم والربع آخر يذهب إلى المديونية الناتجة عن الدعم، مشيرا إلى أن الحكومة تسعى في الفترة الراهنة إلى ترشيد الدعم وذهابه الى من يستحق؛ حيث يذهب كثير منه الى غير مستحقيه.

وتطرق الببلاوي إلى مستفيدي معاش الضمان الاجتماعي وعددهم مليون ونصف أسرة، قائلا ''مجلس الوزراء قرر زيادة معاش الضمان الاجتماعي بنسبة 5 بالمئة تبدأ من أول يناير الجاري بزيادة قيمتها مليار جنيه''.

فيما قال الدكتور زياد بهاء الدين وزير التعاون الدولي إنه رغم ذهاب نصف الميزانية للدعم إلا أن نسبة الفقراء في مصر لازالت عالية، مشيرا إلى أن هناك عمل مكثف من قبل الوزارة وتشكيل لجان لاستهداف الفقراء ليصل إليهم الدعم .

وأكد بهاء أنه سبق وقامت الحكومة بتشكيل لجان تقوم بمتابعتها وزارة المالية من أجل إعداد منظومة جيدة للدعم، مشيرا إلى أنه جاري توسيع نطاق العمل داخل هذه اللجنة، لتشمل برامج منحة الأسرة والتغذية والمدرسية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى منظومة الكروت الزكية ودعم الكهرباء للمنازل وتوسيع نطاق شبكة الامان الاجتماعي.

لمعرفة ومتابعة نتائج الاستفتاء على الدستور..اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان