إعلان

''فتح'' تبارك لمصر نجاح الاستفتاء على الدستور.. وتؤكد: مصر تحدت المؤامرات

04:22 م الخميس 16 يناير 2014

''فتح'' تبارك لمصر نجاح الاستفتاء على الدستور.. وت

رام الله - (د ب أ):

باركت منظمة التحرير الفلسطينية اليوم الخميس، لمصر على نجاح الاستفتاء الشعبي فيها على الدستور الجديد الذي اعتبرته خطوة أساسية نحو استقرار مصر.

وقالت اللجنة التنفيذية للمنظمة في بيان ، إنها تتوجه بالتهنئة إلى شعب مصر الشقيق وقيادته، على نجاح الاستفتاء على الدستور الجديد ''الذي يمثل نموذجاً لدستور ديمقراطي يكفل جميع الحقوق للمواطنين، والمساواة التامة بين الرجل والمرأة ، ويكسر كل حواجز التفرقة القومية والطائفية والاجتماعية ''.

واعتبرت اللجنة التنفيذية أن هذا النجاح ''يمثل خطوة أساسية نحو استقرار مصر وتقدمها، ما يشكل حلقة أساسية وقوية وداعمة بالنسبة للعالم العربي ولقضية فلسطين''.

ورأت أنه ''استفتاء على استقرار الإقليم بداية من مصر ، وقوة النموذج الذي تقدمه للعالمين العربي والاسلامي، وقدرة الشعب المصري العظيم على تصحيح مسار العملية السياسية نحو الحرية والتنمية والالتحاق بالتطور الإنساني في المجالات العلمية والاجتماعية والإنسانية والاقتصادية''.

ودعت اللجنة التنفيذية، حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة إلى الاقتداء بما جرى في مصر، والإسراع إلى إنهاء الانقسام والالتزام بأسس الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وأكدت أن إنهاء الانقسام الداخلي يجب أن يتم ''على قاعدة التعددية السياسية في إطار نظام سياسي واحد ، والاحتكام إلى صناديق الاقتراع طريقاً وحيداً لحل الصراعات والخلافات السياسية والنهوض بالوضع الداخلي واستكمال مشروع التحرر الوطني''.

وفي السياق ذاته هنأت حركة التحرير الوطني الفلسطيني ''فتح''، التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، الشعب المصري وقيادته على نجاح الاستفتاء على الدستور المصري الجديد.

واعتبرت الحركة في بيان صحفي، الاستفتاء على الدستور ''إنجازا ونصرا لوعي الأشقاء المصريين الوطني وإرادتهم الحرة ، وهزيمة كبرى لقوى لا تريد لمصر وللأمة العربية خيرا ''.

ورأت أن الشعب المصري ''برهن على قوة إرادته وقدرته على تحدي المؤامرات ضد مصر والأمة العربية ، فالملايين التي قالت نعم للدستور ، قالت نعم لمصر التاريخ والحاضر والمستقبل ''.

لمعرفة ومتابعة نتائج الاستفتاء على الدستور..اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان