إعلان

إقالة مجلس إدارة الجمعية المشرفة على أطفال أزمة مؤتمر دعم السيسي

05:06 م الأربعاء 15 يناير 2014

إقالة مجلس إدارة الجمعية المشرفة على أطفال أزمة مؤ

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي أن الدكتور أحمد البرعي وزير التضامن أصدر قرارًا بعزل مجلس إدارة جمعية سيدي عبد السلام وهدان الشاذلي الخيرية وتعيين مفوضًا للجمعية، واتخاذ إجراءات الدعوة لعقد جمعية عمومية عادية لانتخاب مجلس إدارة جديد خلال ستين يومًا.

وأوضح تامر جمعة مساعد الوزير للمكتب الفني والجمعيات الأهلية خلال بيان للوزارة اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - أنه ثبت من التحقيق صحة ما نُشر حول قيام مجلس الإدارة بالزج بأطفال دار الراضي التابعة للجمعية بترديد هتافات سياسية ورفع صور الفريق أول عبد الفتاح السيسي.

وأظهرت فيديوهات أطفال أيتام يتبعون دار الراضي يحملون صور الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي ويهتفون ''بنحبك يا قائدنا.. يا حامي ثورتنا'' في إشارة إليه، وهم يرتدون ملابس صيفية في أحد المؤتمرات المنعقدة الأسبوع الماضي لدعوة السيسي للترشح في انتخابات رئاسة الجمهورية المزمع إتمامها خلال الشهور المقبلة، في وقت كان الطقس فيه باردًا.

وأضاف جمعة خلال بيان الوزارة أن الجمعية هي إحدى الجمعيات المشهرة بدائرة عمل إدارة الوايلي الاجتماعية، وأنه تم تشكيل لجنة لزيارة الدار التابعة للجمعية وإعداد تقرير شامل عنها، وانتهت إلى أن الجمعية قامت باستغلال الأطفال في السياسة وتم التنبيه أكثر من مرة بذلك ولم تستجب الجمعية.

وأشار إلى أن قرار عزل مجلس الإدارة جاء وفقًا لأحكام الفقرة الثانية بالمادة 42 من القانون رقم 84 لسنة 2002 وبعد استطلاع رأي الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات، وأنه يتفق وصحيح القانون ومذكرة مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة وهي النطاق الجغرافي لعمل الجمعية.

وقال جمعة إن الوزارة لا تألوا جهدًا في مساندة ودعم الجمعيات الأهلية وتقديم أوجه الدعم الفني والمادي لها، وإن الوزارة لن تتهاون مع أي مخالفات للقانون الذي يحظر عمل الجمعيات بالسياسة.

دلوقتي تقدر تعرف لجنتك الانتخابية من خلال مصراوي ...اضغطهنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان